معلومة سرية من الصين وتصريح مثير للقلق من الصحة العالمية

معلومة سرية من الصين وتصريح مثير للقلق من الصحة العالمية

كشفت تقارير إعلامية، نشرت حديثاً بأن الصين فرضت الإغلاق والحجر الصحي على نصف مليون شخص في مقاطعة تشجيانغ، وذلك بسبب تفشي الوباء مجدداً.

– الصين تغلق إحدى مقاطعاتها
وفقاً لتقرير نشرته فضائية “يورو نيوز”، فإن السلطات الصينية قامت بفرض الإغلاق والحجر الصحي على أكثر من نصف مليون شخص في مقاطعة تشجيانج، أول أمس الثلاثاء بعد تفشي وباء كوفيد-19 في المنطقة التجارية.

وقالت الفضائية في تقريرها: “إن مقاطعة تشجيانج، قد أبلغت وهي مركز رئيسي للصناعة والتصدير عن 44 حالة إصابة جديدة الثلاثاء مما رفع العدد الإجمالي للمصابين منذ أواخر الأسبوع الماضي إلى ما يقرب من 200 مصاب”.

ونقل التقرير عن مسؤولين صينيين، قولهم: “إن أكثر من 540 ألف شخص وضعوا في الحجر الصحي الإلزامي في تشجيانغ”.

وكانت الصين، من أوائل دول العالم التي سيطرت على الوضع الوبائي، بعد ظهور الفيروس فيها لأول مرة في نهاية 2019، إلا أنها لا تزال تواجه حالات تفشٍ متفرقة تحاول القضاء عليها باللجوء إلى تدابير جذرية كالعزل وفحوص الكشف عن “كوفيد-19” على نطاق شامل ومكثف والتلقيح الذي يبدأ مع الأطفال البالغين من العمر ثلاثة أعوام.

– تصريح مثير للقلق
وفي سياق متصل، أطلقت منظمة الصحة العالمية للعالم تحذيراً مثيراً للقلق حول متحور أوميكرون.

حيث أكد استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أمجد الخولي، على ضرورة الحذر لمنع انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وقال: “إن البيانات حول المتحورات قد تتغير من يوم لآخر”، مشيراً إلى أن المنظمة لم تناقض تصريحاتها التي قالتها في بداية أوميكرون.

موضحاً بالقول: “علينا القلق من أوميكرون لكن لا داعي للذعر، خاصةً وأن الوضع بشأن المتحور الجديد ليس واضحاً بشكل كامل حتى الآن”.

والجدير ذكره أن الصحة العالمية، كشفت عن أدلة أولية تشير إلى أن اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 قد تكون أقل فاعلية في الحماية من المتحور أوميكرون.
المصدر: ستيب نيوز

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة