عشرات حالات الوفاة بسبب “مرض غامض” بدأ يتفشى في دولة عربية والصحة العالمية تتحرك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

عشرات حالات الوفاة بسبب “مرض غامض” بدأ يتفشى في دولة عربية والصحة العالمية تتحرك

تحدثت العديد من التقارير الصحفية، عن عشرات حالات الوفاة بسبب “مرض غامض” بدأ يتفشّى وينتشر في دولة عربية مؤخراً.

عشرات حالات الوفاة بسبب “مرض غامض”
وأفادت تلك التقارير، والتي نشرت إحداها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بوفاة قرابة 89 شخصاً بسبب مرض غامض في الأسابيع القليلة الماضية، والتي ضرب بالتحديد ولاية “جونغلي” الواقعة في شرقي دولة جنوب السودان.

ونقلت الصحيفة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر خاصًّة في منظمة الصحة العالمية، قولها بأنّها قد أرسلت بالفعل فريقاً من المتخصصين إلى ولاية “جونغلي” بهدف التحقيق في الوضع خلال وقتٍ قصير.

ووفقاً لما أفادت به تلك المصادر، فقد تمّ “تسجيل معظم الحالات في مناطق تعرضت في الآونة الأخيرة إلى أكبر فيضانات خلال الستين عاماً التي مضت

والتي طالت أكثر من 700 ألف شخص، وعلى الرغم من ذلك، فقد سجلت تحاليل الكوليرا نتيجةً سلبية، الأمر الذي شكّل عاملاً قاطعاً بأنّ الفريق الأممي يتعامل مع مرضٍ جديدٍ كلياً ولا يزال غير معروف.

إلى ذلك، نُقل عن، شيلا بايا، العاملة في منظمة الصحة العالمية، قولها: “قررنا إرسال فريق استجابة سريعة للذهاب وإجراء تقييم المخاطر والتحقيق، حتى الآن هناك 89 حالة وفاة مؤكدة”.

زيادة انتشار الأمراض وارتفاع نسب سوء التغذية
بدوره، علّق وزير الأراضي والإسكان والمرافق العامة بالولاية، لام تونغوار كويغونغ، قائلاً إنّ “الفيضانات الشديدة في ولاية الوحدة الحدودية أدت إلى زيادة انتشار الأمراض

مثل الملاريا وتسببت في سوء التغذية لدى الأطفال بسبب نقص الغذاء”، مشيراً إلى أنّ نفط الحقول في المنطقة المذكورة قد لوّث المياه فيها، الأمر الذي أدى إلى نفوق المواشي.

الجدير ذكره، أنّ الفيضانات التي اجتاحت شمالي جنوب السودان قد أدت إلى منع المجتمعات المحلية من الوصول إلى الإمدادات الغذائية والسلع الحيوية الأخرى.
المصدر: ستيب نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.