وباء فتاك ينتشر في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

مرض فتاك ينتشر في مناطق سيطرة النظام السوري

سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 256 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 43931، كما سجلت 93 حالة شفاء من المرض ليرتفع العدد الإجمالي إلى 26561، وسجلت 8 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2584.

وترافق ازدياد عدد الإصابات بكورونا مع ارتفاع عدد الإصابات بالفطر الأسود في مناطق سيطرة النظام.

وقال رئيس قسم الأخلاقيات والطب الشرعي والسموم في مشفى المواساة بدمشق، حسين نوفل لصحيفة الوطن الموالية “إن الفطر الأسود موجود قبل كورونا، وكانت هناك إصابات سابقا بهذا الفطر عندما تنخفض المناعة، وبالتالي أي حالة تخفض المناعة تؤدي إلى الإصابة به”.

وأوضح نوفل أن “الإصابات بالفطر الأسود كانت لا تتجاوز اثنتين في السنة، ولدى مصابين بأمراض محددة مثل القصور الكلوي وغيره من الأمراض المنقصة للمناعة”.

وتابع قائلا: “إن حالات الإصابة بهذا الفطر تزداد ليس بسبب كورونا فقط، بل لأن العديد من الناس يعانون من نقص المناعة بسبب أوضاع صحية معينة من الممكن ألا تكون لفيروس كورونا أسباب في ذلك”.

وفي شمال غربي سوريا سجلت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمال الإصابات إلى 10.285، وبلغ عدد التحاليل الجديدة 168.

وقال الدفاع المدني إنه فرقه نقلت الثلاثاء، 11 حالة وفاة من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 19 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل.

وتعتبر إدلب من أكثر المناطق عرضة لتفشي عدوى كوفيد ـ 19 في العالم، لكونها محافظة فقيرة، وتحوي عدداً كبيراً من النازحين، معظمهم يقيم في مخيمات مزدحمة، أو في أبنية متهالكة أقيمت على عجل في بساتين الزيتون أو على سفوح الجبال القاحلة.

وفي شمال شرقي سوريا، قالت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الثلاثاء: إنها سجلت 7 وفيات لمصابين بكوفيد ـ 19،مشيرة إلى أنَّ الوفيات هي لرجل من الحسكة، وامرأتين من القامشلي، وامرأة من الدرباسية، ورجل وامرأة من الطبقة، وامرأة من منبج.

المصدر: تلفزيون سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.