بشار يجلب كارثة لبوتين وتصريح رسمي من القيادة العليا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بشار يجلب كارثة لبوتين

بعد اللقاء بين رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الأخير بأنه سيلتزم بنظام العزل الذاتي تفادياً للإصابة بفيروس كورونا.

وقال الكرملين في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتزم بنظام العزل الذاتي على خلفية تعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

والتقى بشار الأسد بالرئيس الروسي، فور وصوله مساء أمس إلى موسكو، في زيارة غير معلنة.

وجرى خلال اللقاء التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين الطرفين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه تحقيقاً للمصالح المشتركة.

وقالت رئاسة النظام السوري في بيان، إن القمة ابتدأت باجتماع ثنائي مطول بين الرئيسين الأسد وبوتين ثم انضم إليه لاحقاً وزير الخارجية، فيصل المقداد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحثت التعاون المشترك بين جيشي البلدين في عملية “مكافحة الإرهاب”، واستكمال “تحرير الأراضي” التي ما زالت تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية.

ورأى الرئيس الروسي أن المشكلة الرئيسية في سوريا تكمن في أن القوات الأجنبية غير الشرعية موجودة في مناطق معينة من البلاد، وهو ما يحول دون توحيدها”.

وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى نظيره السوري بشار الأسد الاثنين قبل أن يقرر الالتزام بنظام العزل الذاتي بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

وأفاد بذلك الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أعلن بوتين اليوم الثلاثاء أنه

“نظرا لتعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به، يتعين عليه الالتزام بنظام العزلة الذاتية لفترة معينة من الوقت”، حسب بيان للكرملين.

وقال بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كان أمرا منطقيا أن يجري بوتين اجتماعات وجها لوجه وهو يتوقع أن يضطر لدخول الحجر الصحي:

لا يوجد شيء مناف للمنطق هنا. أولا أستطيع أن أقول لكم إنه لم يجتمع مع الأسد في نهاية الدوام اليومي ولكن كان ذلك في بداية يوم العمل.

وبعد كل ذلك، عندما أنهى الأطباء دراستهم والإجراءات اللازمة، وبناء على توصيات الأخصائيين، تم اتخاذ القرار (الخاص العزل الذاني). لا يوجد شيء غير منطقي هنا.

في ذلك الوقت كان الأطباء لا يزالون قيد دراسة الوضع، ولم يتم تعريض صحة أحد للخطر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.