العلاج النبوي يذهل الغرب.. هذا ما ظهر في الفيديوهات- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

العلاج النبوي يذهل الغرب.. هذا ما ظهر في الفيديوهات

خطـ.ـفت الأضواء في منافسات السباحة بأولمبياد طوكيو 2020، “بقع حمراء ملفتة للنظر”، حيث بدت على أجساد عدد من السباحين المشاركين، مما أثار الاستفسار عن ماهيتها، ولما هي موجودة على أجساد عدد من الرياضيين المشاركين؟

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هذه هي المرة الأولى التي شوهدت فيها هذه البقع الحمراء، إذ شوهدت على ظهر كل من السباح الياباني أكيرا نامبا وكايل تشالمرز من أستراليا، في دورات سابقة من الأولمبياد، ومشهورة بين المسلمين والعرب باسم ” الحجامة.

وحسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن أسطورة السباحة الأمريكية، مايكل فيليبس كشف أثناء أولمبياد ريو 2016أنه لجأ إلى “الحجامة”، قائلًا: “أعمل بالحجامة قليلًا قبل السباقات،”، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الجمباز، الأميركي أليكس نادور.

وجاء في الموسوعة الطبية الفقهية أن الحجامة وسيلة قديمة كانت تستخدم لعلاج معظم الأمراض لأن الناس كانوا يجهلون أسباب الأمراض وكانت الوسائل العلاجية محدودة جداً وقد تجرى الحجامة باستخدام العلق

الذي يوضع على الجلد فيمص الدم وقد تجرى الحجامة أيضاً دون تشريط الجلد ، وذلك باستخدام كؤوس فارغة تسخن من باطنها لخلخلة الهواء وإحداث ضغط سلبي بداخلها ثم توضع على مناطق مختارة من الجلد

فتجذب الد.م في العـ.ـروق إلى موضع الحجامة وهي طريقة تساعد في تخفيف الوجـ.ـع وتعـ.ـالج بعض الآفات الموضـ.ـعية مثل التهـ.ـاب العضلات والتهـ.ـاب المفاصل .

التداوي بالحجامة في الإسلام من الأمور المستـ.ـحبة، ويجوز استخدامها في أي وقت إن كانت علاجًا لداء معين .وأما إن كان استعـ.ـمالها على سبيل الوقاية فيستحب أن تكون في أوقات معينة نصـ.ـت عليها بعض الأحاديث الصحيحة.
المصدر: الدرر الشامية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.