في 27 ولاية.. أمريكـ.ـا تستـ.ـنفر للبـ.ـحث عن 200 شخـ.ـص ربما أصيـ.ـبوا بـ.ـو.بـ.ـاء فتـ.ـاك

سوشال: متابعات

في 27 ولاية.. أمريكـ.ـا تستـ.ـنفر للبـ.ـحث عن 200 شخـ.ـص ربما أصيـ.ـبوا بـ.ـو.بـ.ـاء فتـ.ـاك

قال مسـ.ـؤولون صحـ.ـيون أمريـ.ـكيون إنه يجري تعـ.ـقب أكثر من 200 شخص في 27 ولاية أمريكية، نظرا لاحتـ.ـمالية إصابتـ.ـهـ.ـم بعـ.ـدوى نادرة من فيـ.ـروس “جدري القـ.ـرود”.

وتخـ.ـشى مراكز السيطـ.ـرة على الأمراض والوقـ.ـاية منها أن يكون الأشخاص الذين كانوا مع الرجل على متـ.ـن الرحلة الجـ.ـويـ.ـة التي قام بها إلى أتلانتا بولاية جورجيا قا.د.ما من لاغـ.ـوس في نيجيريا في 9 يوليو، قبل أن يستـ.ـقل رحلة إلى دالاس، قد أصيـ.ـبوا أيضا بالفيـ.ـروس.

وقال متحـ.ـدث باسـ.ـم مركز السيطـ.ـرة على الأمراض إنهم “يتعاونون مع الولاية وإدارات الصحة المحلية لمتابعة الأفراد الذين ر.بما تعـ.ـرضوا لفيـ.ـروس جدري القـ.ـرود”، مضيفا: “يُعتقد أن الخـ.ـطر ضعيف على عامة الناس”.

وأكد أنه لا يعتقد أن أيا من الأشخاص الـ 200، الذين يراقبونهم يمثلون “مخـ.ـاطر عالية”.

وقد نقل الرجل إلى المستشفى بعد أن ظهرت عليه الأعراض وحـ.ـالته مستقرة. وحتى الآن، لم يتم تسجيل أي عـ.ـدوى بالفيـ.ـروس أو العثـ.ـور على حـ.ـالات جديدة.

وجدري القـ.ـرود هو مرض فيـ.ـروسي نادر من نفس عائلة الجدري، ولكنه أقل حـ.ـدة بكثير. وفق روسيا اليوم.

وتنتشر الإصـ.ـابة بالمرض في الأجزاء النائية من بلدان وسط وغر.ب إفريقيا، بالقر.ب من الغابات الاستوائية المطيرة.

وتكون معظم حـ.ـالات الإصـ.ـابة بالفيـ.ـروس خفيفة، وأحيانا تشبه جدري الماء، وتختفي من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة.

يمكن أن يكون جدري القـ.ـرود في بعض الأحيان أكثر شـ.ـدة، حيث تكون حـ.ـالة واحـ.ـدة من كل 100 حـ.ـالة قـ.ـاتـ.ـلة، وفقا لمراكز السيطـ.ـرة على الأمراض.

وعلى الرغم من ندرته، فقد تم اكتشاف المرض في الولايات المتحـ.ـدة من قبل، وتسبب عام 2003 في 47 إصـ.ـابة مؤكدة أو محتملة، وكان مرتبطا بالفـ.ـئران التي تم نقلها إلى البلاد. وفق ذات المصدر.