رسميا.. أول حالة وفـ.ـاة في الصين بالفيروس الجديد والذي ينتقل باللمس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

رسميا.. أول حالة وفـ.ـاة في الصين بالفيروس الجديد والذي ينتقل باللمس

أعلنت الصين الأحد، عن وفـ.ـاة طبيب بيطري بسبب إصابته بفيروس “Monkey B Virus”، والذي يسمى أيضاً بـ “فيروس هربس بي القردي”، وهي أول حالة وفاة بشرية به.

وذكرت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، أن طبيب بيطري من بكين، ويبلغ من عمره 53 عاماً، قد توفـ.ـي بعد أن عانى من أعراض فيروس “القرد بي”.

وقال المركز الصيني للسيـ.ـطرة على الأمراض والوقاية منها، إن الطبيب المتو.فى قام بتشـ.ـريح قردين ميتين في مارس/آذار من هذا العام

وبعد شهر ظهرت عليه أعراض مثل الغثيان والقيء، قبل أن يجمع الباحثون عينات من سائله النخاعي ويكتشفوا أنه مصاب بالفيروس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطبيب البيطري طلب العلاج في عدة مستـ.ـشفيات وتوفـ.ـي في النهاية في 27 مايو/أيار الماضي، مشيرة إلى أنه لم تكن هناك إصـ.ـابات قـ.ـاتلة أو حتى واضـ.ـحة سريرياً بهذا الفيـ.ـروس في الصين من قبل

وبالتالي فإن حالة الطبيب البيطري تمثل أول حالة إصـ.ـابة بشرية تم تحديدها في الصين، إذ أنه وعلى أثر وفـ.ـاة الطبيب البيطري، كثفت الصين مراقبة قرود المكاك المختبرية والموظفين العاملين مع القرود.

ووفقا للصحيفة، يمكن أن ينتقل الفيروس، الذي تم عـ.ـزله في الأصل عام 1932، عن طريق الاتصال المباشر وعن طريق إفرازات الجسم، ويذكر أن معدل الوفـ.ـياـت به تصل إلى 70-80%.
المصدر: ستيب نيوز

اقرأ ايضا: كل عائلة تمتلك بيتين في تركيا.. طفلة سورية تشعل مواقع التواصل بطريقة ردها على فتاة تركية(فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لطفلة سورية وفتاة تركية اثناء مقابلة في الشارع على أحد قنوات اليوتيوب.

وأثار المقطع المتداول تفاعلا واسعا بعد رد الطفلة السورية على ادعاء الفتاة التركية بحق السوريين بأنهم كل عائلة تملك منزلين في تركيا الأمر الذي نفته الطفلة السورية.

وادعت الفتاة التركية أيضا أن السوريين يعيشون حياة رفاهية في تركيا ويتمتعون بحقوق لا تتمتع بها هي لترد الطفلة السورية عليها بقوة بأن كلامها غير صحيح الأمر الذيي جعل الفتاة التركية تتعلثم في الرد على الطفلة.

وأضافت الطفلة السورية أن سبب لجوء السوريين لتركيا هي الحرب ولولا الحرب لكانت الطفلة الآن في حلب لكن بشار الأسد يقصف المدنيين هناك.

ولم يتثن لنا التأكد من توقيت الفيديو الذي يبدو أنه قديم وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداوله الآن

وفي السياق تعهد معارض تركي بإعادة اللاجئين السوريين المتواجدين في بلادة إلى سوريا، في غضون عامين، بحال فاز حزبه في الانتخابات، وإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الأسد.

و أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض “كمال كليجدار أوغلو”، عبر مقطع فيديو، تناقلته وسائل إعلام تركية، أن حزبه سيعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد الانتخابات المقبلة.

وزعم المعارض التركي أن العمالة السورية تسببت بتراجع فرص العمل للأتراك أنفسهم، وازدياد البطالة، وهو ما اشتكى لأجله الكثير من المواطنين الأتراك. ووجه “أوغلو” اتهامًا مباشرًا للحكومة التركية الحالية بالعجز عن حل تلك المشكلة، التي تبنتها المعارضة وتناولتها من ناحية إنسانية، بعد أن رأت عدم قابلية الحكومة لحلها.

وتعهد رئيس حزب الشعب بإعادة حزبه تفعيل العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد في أقرب وقت ممكن، عبر فتح السفارات، في حال فوزه بالانتخابات، وهو ما سيسرع عودة اللاجئين، وفق تصريحاته .

وتستضيف تركيا قرابة 3.6 مليون لاجئ سوري، فر معظمهم من بطـ.ـش نظام الأسد وميليشـ.ـيات المحـ.ـتل الروسي، بعد أن د.مرت الأخـ.ـيرة مدنهم وقراهم، ونشرت المـ.ـوت في كل مكـ.ـان فيها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.