انهـ.ـيار المنظومة الصحية.. دولة عربية تعلن خروج الوضع عن السيطرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

انهـ.ـيار المنظومة الصحية.. دولة عربية تعلن خروج الوضع عن السيطرة

تعيش تونس حـ.ـالةً من الخوف تتملك نفوس المواطنين من المـ.ـصير الذي قد ينتظرهم بعد أن أعلنت السلطات انهيار المنظومة الصحية في البلاد

فيما كشف مجموعة أطباء تونسيون ما وصل إليه الحـ.ـال خاصّةً في ظل تصاعد المنحى الوبائي الذي تسبب في تسجيل نحو 16 ألف وفاة بكـ.ـور.ونـ.ـا، كما غزا هاشتاغ #انقذوا_ تونس، مواقع التواصل الاجتماعي.

أطباء تونسيون يستغيثون لإنقاذ البلاد
وظهر في أحـ.ـدث المقاطع المصورة التي توصّف حقيقة الوضع الصحي وما وصل إليه من انهيار في تونس، مجموعة أطباءٍ تونسيون يستغيثون ويوجهون انتقا.داتٍ لرداءة إدارة الحكومة للوضع الوبائي

كاشفين وصول المستشفيات والمراكز الصحية لأعلى طاقة استيعابية، وأنّ الوضع غايةٌ في الخطورة.

هاشتاغ #انقذوا_ تونس
وفي محاولةٍ منهم لإنقاذ الوضع، أطـ.ـلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #انقذوا_تونس من كـ.ـور.ونـ.ـا

حيث وجهوا نداءهم إلى العالم بكل اللغات بسبب ما آل إليه الوضع الوبائي، في حين دعا آخرون المواطنين إلى التعويل على أنفسهم لمجـ.ـابهة الجائـ.ـحة، وذلك بعد اعـ.ـتراف كبار مسؤولي الحكومة بخروج الأمور عن السيطـ.ـرة.

وفي السياق، أكد والي تونس الشاذلي بوعلاق، اليوم الجمعة ، أنه و’بعد إقرار جملةٍ من الإجراءات المعلن عنها لمكـ.ـافحة انتشار فيـ.ـروس كـ.ـور.ونـ.ـا ومنها الحجر الصحي نهاية الأسبوع لم يتبقَ آلياتٌ أخرى لإقرارها”.

وخلال تصريحاتٍ أدلى بها والي العاصمة التونسية إلى وسائل إعلامٍ محلّية، أشار إلى أّنّ الرهان المتبقي هو “وعي المواطن”، مبرراً أنّ الإجراءات المتخذة أغلبها متعلقة بالأشخاص ومدى تطبيقهم لها، ومدى الالتزام بالبروتوكولات الصحية وارتداء الكمامة.

وفي موازاة ذلك، دافع بوعلاق عن الإجراءات التي تتخذها السلطات التونسية في هذا السياق، مشيراً إلى أنّها فعلت ما بوسعها لمكـ.ـافحة انتشار فيـ.ـروس كـ.ـور.ونـ.ـا وعلى المواطن تطبيقها والوعي بمدى خطورة الجائحة.

إلا أنّ حكومة هشام المشيشي وحزامها البرلماني بقيادة حركة النهضة، تواجهُ انتقا.داتٍ شعبيةً واسعة من قبل الأوساط السياسية والنيابية بالفشل والعجز والتقصير في مكـ.ـافحة كـ.ـور.ونـ.ـا.

الجدير ذكره أن تونس سجلت منذ ظهور الوباء 464,914 إصابةً بفيـ.ـروس كـ.ـور.ونـ.ـا، ووفاة 15735.
ستيب نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.