هجـ.ـره الأسد.. طـ.ـبيب سوري يبلـ.ـغ العالمية ويُـ.ـمـ.ـنح لقـ.ـب “فـ.ـارس” (مشـ.ـروع رائـ.ـع)

سوشال: متابعات

هجـ.ـره الأسد.. طـ.ـبيب سوري يبلـ.ـغ العالمية ويُـ.ـمـ.ـنح لقـ.ـب “فـ.ـارس”

أسس الطبيب السوري “خالد أنطوان خاشوق” وحـ.ـدة العناية المركزة لمرضى فيـ.ـروس كـ.ـور.ونـ.ـا في مستشفى فرنسي، مما دفع الحكومة الفرنسية إلى منـ.ـحه وسام الاستحقاق الفرنسي برتبة فارس.

وتقلد الطبيب “خاشـ.ـوق” وسام الفارس وسط احتفال حـ.ـضره عشرات المدعوين من قبل الحكومة الفرنسية.وفق موقع بلدي نيوز.

الجدير بالذكر، أن الطبيـ.ـب السوري يعمل في المستشفيات الفرنسية منذ 30 عاما، مختص في طـ.ـب أمرض القلب.

يذكر أن رحلة وصول اللاجئين السوريين إلى فرنسا لم تكن بتلك السهولة، منذ زمن طويل، حيث أغلب الأطباء السوريين هـ.ـربو من جحيم آل الأسد واستقروا في الدول الأوروبية، ليكملوا إبداعهم وتعلـ.ـيمهم بعيد عن قـ.ـيود ومحسـ.ـوبيات النظـ.ـام، ورغم مصـ.ـاعب اللجوء بمراحل الرحلة القـ.ـاسية بالوصول للأرض الفرنسية والتقاط االأنفـ.ـاس.

خصوصا مع المعاملات الرسـ.ـمية بدءاً من ملاحقة معاملات اللجوء ومرورا بتأمين سكن مريح، وصولا إلى المرحلة الحـ.ـالية الأصعـ.ـب التي تتمثل بالتفكير العميق بالمستقبل، حيث يشعر أغـ.ـلب اللاجئين بأنهم في سباق مع الزمن من أجل توفير مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم، ولكن في النهاية يصل السوري لما يستحقه. وفق بلدي نيوز

ووفقا لآخر إحصائية للمكتب الفرنسي لحمـ.ـاية اللاجئين وعديمي الجنسية “الأوفبرا” الصـ.ـاد.رة بتاريخ الخامس من مـ.ـارس/آذار 2018، بلـ.ـغ عدد اللاجئين السوريين في فرنسا 16500 لاجئا.

وتعتبر فرنسا من أقل البلدان الأوروبية التي استقبلت اللاجئين السوريين، إذ لا يحـ.ـبذ أغلب السوريين فرنسا نتيجة قلة المساعدات المقد.مة للاجئين وصـ.ـعوبة معاملات اللجوء فيها.

اقرأ أيضا:

الجيـ.ـش التركي يصل خطوط التماس الأولى ويمطر قوات الأسد بنيـ.ـرانه

قال مصدر أمـ.ـني ميـ.ـداني إن الجيـ.ـش التركي د.مر، اليوم الإثنين، دبابة تابعة لقو.ات النظـ.ـام السوري

خلال قـ.ـصف بالمدفـ.ـعية الثقيلة استهـ.ـدف فيه نقاط عسـ.ـكرية تابعة للنظـ.ـام السوري والميلـ.ـيشيات المساندة له جنوبي إدلب.

وأوضـ.ـح المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا” أن “الجيـ.ـش التركي قـ.ـصف من قواعده المتمركزة في جبل الزاوية وبشكل عنيـ.ـف بالمدا.فع الميـ.ـدانية الثقيلة

نقاطا لقو.ات النظـ.ـام السوري في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، ما أدى لتد.مـ.ـير دبابة ومقـ.ـتل طاقهما بحسب المعلومات الواردة”.

ولفت المصدر إلى أن “القـ.ـصف التركي جاء ردا على الخروقات المستمرة من قِبل قو.ات النظـ.ـام السوري وحلفائه في المنطقة، حيث استهـ.ـدفت مدفـ.ـعية قو.ات النظـ.ـام بلدتي احسم والبارة في جبل الزاوية، ما أدى لاستشهاد 7 مدنيين”.

يذكر أن الجيـ.ـش التركي قام مؤخراً بنقل نقطة عسـ.ـكرية له في شمالي ادلب الى نقاطه المتمركزة في جبل الزاوية

و يعمل ايضا على انشاء نقطة عسـ.ـكرية جديدة في المنطقة بالقرب من خطوط التماس مع قو.ات النظـ.ـام السوري، وذلك بغية التعامل مع الخروقات المستمرة من جهة جيـ.ـش النظـ.ـام السوري على المنطقة.