عملة رقمية تسقط للصفر وخبير ينصح بهذه العملات لتعويض الخسارة

عملة رقمية تسقط للصفر

في الوقت الذي تعود فيه العملات الرقمية للصعود بعد أيام هبوطية عنيفة وبينما تنجح البيتكوين في الصعود فوق مستويات الـ 30 ألف دولار بعد موجة شراء من الانخفاض، لم تسلم عملة لونا من السلبية وهبطت إلى الصفر!

تملك السوق حالة من الذعر بسبب السقوط المدوي لعملة TerraUSD المستقرة التي خسرت أكثر من 60% من قيمتها منذ ثلاث أيام لتقود حركة ذعر وبيع مكثف في سوق العملات الرقمية.

ومن المفترض لعملة TerraUSD أو UST، تكون مرتبطة واحد لواحد بالدولار الأمريكي . ومع ذلك، فقدت UST ربط عملتها ويتم تداولها اليوم الجمعة بحوالي 14 سنتًا، وفقًا لبيانات من CoinGecko.

أصبحت قيمة لونا، وهي رمز مرتبط ارتباطًا وثيقًا بـ ST، تساوي 0 دولارًا أمريكيًا نتيجة لذلك.

ويطلق على UST اسم عملة مستقرة حسابية مما يعني أن ربط 1 دولار من المفترض أن يكون محكومًا بالكود الأساسي. هذا يختلف اختلافًا جوهريًا عن العملات المستقرة الأخرى مثل التيثر وUSDC المدعومة بأصول حقيقية مثل السندات. أما الـ UST ليس لديها احتياطيات في العالم الحقيقي.

تعمل خوارزمية UST من خلال نظام معقد لسك الرموز المميزة وحرقها للحفاظ على استقرار الأسعار. يتم إنشاء رمز UST من خلال تدمير بعض العملات الرقمية ذات الصلة لونا للحفاظ على ربط الدولار.

لكن التقلب الشديد في السوق وضع UST على المحك ولم يكن قادرًا على الحفاظ على الربط.

إضافة المزيد من التعقيدات هي حقيقة أن Terra blockchain التي تدعم UST وLuna توقفت عن معالجة المعاملات مرتين في أقل من 24 ساعة.

علاوة على ملحمة UST، تعرضت أسواق العملات الرقمية لعدد من الرياح المعاكسة الأخرى بما في ذلك ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة التي تسببت في عمليات بيع في أسواق الأسهم العالمية التي تم تصفيتها. تم ربط تحركات أسعار العملات الرقمية بأسواق الأسهم.

قال فيجاي أيار، نائب رئيس تطوير الشركات والشركة الدولية في Crypto Exchange Luno لـ CNBC: “لقد أثر وضع لونا / UST على ثقة السوق بشدة. بشكل عام، انخفضت معظم العملات الرقمية [أكثر من] 50٪.، إن الجمع بين هذا وبين مخاوف التضخم والنمو العالمي لا يبشر بالخير بشكل عام بالنسبة للعملات الرقمية. حتى انتعاش البيتكوين الكبير قد لا يكون مستدامًا.”

وأوضح: “في مثل هذه الأسواق، من الطبيعي أن نرى ارتدادات تصل إلى 10-30٪. هذه هي عادة ارتداد السوق الهابطة، واختبار مستويات الدعم السابقة كمقاومة.”

منصات تلغي عملة تيرا
وأعلنت كل من باي بايت وكوين بيز إلغاء التداول بعملة تيرا الرقمية. عدم تأكيد الموضوع واعتماد سياسة النفي بطريقة غير مباشرة حتى بانت أخيرًا حقيقة وضع علاقتهما الهشّة التي لم تعمّر أكثر من سنتين

في هذا السياق، فإن تحديد المستويات الحرجة من خلال تقييم المشتريات بعد الانخفاضات الأخيرة قد يوفر رؤية للأيام القادمة من الناحية الفنية. وفقًا لذلك، دعنا نحاول تحديد مستويات الدعم والمقاومة قصيرة الأجل للعملات البديلة ذات أعلى حجم تداول بعد البيتكوين و الإيثريوم والعملات الرقمية المستقرة.

بي إن بي كوين (BNB)
بعد وصولها إلى القاع عند 220 دولارًا يوم أمس، عادت BNB الآن إلى النطاق 300 دولار بزيادة تقارب 40 في المائة.

اعتمادًا على الاتجاه الهبوطي المستمر للزوج BNB / USD بعد الذروة عند 450 دولارًا في أوائل أبريل، من الواضح أن الارتفاع الذي بدأ صباح أمس قد وصل إلى 310 دولارات بعد أن شهد مقاومة قصيرة المدى عند 275 دولارًا (فيبوناشي 0.236).

يتطابق السعر 310 دولار لعملة BNB مع مستوى فيبوناتشي 0.382 وفقًا للزخم الهبوطي الأخير، وهذه النقطة هي مقاومة حرجة تقف في وجه الارتفاع. لأنه في الوقت الحالي، ارتد سعر BNB عند المستوى 310 دولار.

الإغلاق المستقر على الإطار الزمني للساعة فوق 310 دولار مطلوب لاستمرار الاتجاه الصعودي، والوصول إلى المستويات 340 دولار – 367 دولار – 405 دولار التي تقف في طريق الحركة الصعودية للزوج BNB/USD كمستويات مقاومة قصيرة الأجل.

إذا عاد ضغط البيع بالسعر إلى أقل من 310 دولارات، فيمكن أن يعمل النطاق 285 دولارًا – 295 دولارًا كمنطقة دعم وسيطة، بينما يظل مستوى 275 دولارًا هو النقطة الحرجة التي يجب الحفاظ عليها حتى لا يستمر الزخم الهبوطي.

بعد انخفاضه إلى النطاق 0.33 دولار يوم أمس، ارتفع XRP بنسبة 34٪ ووصل إلى نطاق 0.44 دولار.

يستمر مستوى السعر الحالي لزوج XRP / USD في مواجهة مقاومة عند مستوى فيبوناتشي 0.236 عند 0.446 دولار اليوم. إذا تمكن مشترو XRP من الوصول إلى 0.45 دولار، فيمكننا أن نرى العملة تتحرك نحو أهداف أعلى عند 0.51 دولار – 0.56 دولار – 0.62 دولار.

بينما لا يزال المستوى 0.45 دولارًا لـ XRP هو مستوى المقاومة الأول، من المهم أن يشهد XRP إغلاقًا فوق المستوى 0.51 دولار في تحركات اليوم وعطلة نهاية الأسبوع.

إذا فشل XRP في البقاء فوق منطقة المقاومة 0.45 دولار – 0.5 دولار في الأيام المقبلة، فقد يزداد ضغط البيع مع استمرار الاتجاه الهبوطي.

كاردانو (ADA)
بعد انخفاض كاردانو (ADA)، إلى 0.4 دولار أمس،عاد اليوم وارتفع إلى 0.6 دولار مع زيادة بنسبة 50 في المائة عن أدنى مستوى.

يظل المستوى 0.6 دولار (فيبوناتشي 0.236) للزوج ADA / USD هو مستوى المقاومة الأكثر أهمية. وإذا أغلق سعر ADA فوق هذا المستوى لمدة 4 ساعات على الأقل، فيمكن تفسيره على أنه علامة تعافي.

في هذه الحالة، يظهر المستوى 0.71 دولار على الرسم البياني للمدى القصير كمقاومة مهمة ثانية. إذا تمكن من الزوج من عبور النطاق من 0.6 دولار إلى 0.7 دولار بنجاح خلال عطلة نهاية الأسبوع، فقد يشهد سعر ADA ارتفاعًا نحو 0.9 دولار.

عند الإغلاق لكل ساعة أقل من 0.6 دولار، يمكننا أن نرى بعض الدعم المتوسط عند 0.53 دولار – 0.56 دولار. عدم القدرة على حماية هذه المنطقة يزيد من احتمالية استمرار الاتجاه الهبوطي للزوج ADA/USD

سولانا SOL
انخفض سولانا (SOL) إلى 37.8 دولارًا في إطار الاتجاه الهبوطي العام، بينما أدت المشتريات من هذه النقطة إلى ارتفاع العملة البديلة إلى 50 دولارًا.

رسم بياني لعملة سولانارسم بياني لعملة سولانا
على الرغم من أن سولانا قد شهد ارتفاعًا بنسبة 40 في المائة في ظل الاتجاه الهبوطي الذي بدأ بعد الذروة الأخيرة عند 143 دولارًا، إلا أنه لم يظهر أي علامات واضحة على التعافي حتى الآن بسبب حجم الانخفاض.

بوصوله إلى المقاومة 50 دولارًا، يتحرك سعر SOL الآن أسفل مستوى فيبوناتشي عند مستوى 53 دولارًا أمريكيًا 0.144. وفقًا لذلك، فإن المستويات 53 – 62 – 78 دولارًا أمريكيًا تقف كمستويات مقاومة على المدى القصير أمام الزوج SOL/USD.

بناءً على الوضع الحالي، قد يستمر سعر SOL في الانخفاض طالما أنه لا يزال أقل من 62 دولارًا.

دوجكوين (DOGE)
بينما انخفض دوجكوين (DOGE) إلى 0.069 دولار يوم أمس، فقد ارتفع اليوم بنسبة 37 % مع عمليات الشراء من هذه النقطة وارتفع إلى 0.095 دولار.

رسم بياني لعملة الدوج كوينرسم بياني لعملة الدوج كوين
دوجكوين (DOGE)
يتطابق أعلى سعر للزوج DOGE / USD، الذي قمنا بتقييمه وفقًا للاتجاه الهبوطي لمدة أسبوع واحد، مع مستوى تصحيح فيبوناتشي 0.382. يمكن أيضًا اعتبار هذا المستوى نقطة مقاومة إضافية للمتوسط المتحرك الأسي EMA لفترة 21 شمعة على الرسم البياني للاطار الزمني 4 ساعات.

إذا تمكن DOGE من البقاء في نطاق 0.085 دولار – 0.087 دولار اليوم، فسيكون الهدف الأول للمشترين هو كسر المقاومة 0.095 دولار. في حالة حدوث هذا الاختراق، يمكن أن يرتفع DOGE إلى نطاق 0.11 دولار – 0.12 دولار في تداول عطلة نهاية الأسبوع.

قد يؤدي كسر الزوج DOGE / USD لمستوى الدعم 0.085 دولار إلى استمرار الاتجاه الهبوطي.1

المصدر: investing

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة