هل لديك أموال ؟ إذا أنت مستهدف.. النظام يبدأ الحرب

سوشال: متابعات

هل لديك أموال ؟.. إذا أنت مستهدف والنظام يبدأ الحرب

شهد ريف حماة الجنوبي الشرقي مساء أمس الأحد حملة مداهمة موسَّعة من قِبل عناصر فرع الأمن العسكري، وفرع المخابرات الجوية المسؤول عن المنطقة أمنياً، استهدفت عدداً من منازل الأهالي في قرى “المشياح – الزور الغربي – زور السوس” واعتقلت خلالها خمساً من رؤوس الأموال.

مراسل “نداء بوست” قال: إن المدعو ناصر القحيم “شيخ عشيرة النعيم” في المنطقة والمقرَّب من الأفرع الأمنية يقف وراء الحملة التي استهدفت منازل عدد من التجار الذين رفضوا دفع إتاوات مالية لصالح رئيسَي فرع الأمن العسكري والمخابرات الجوية، والتي يعمل على جمعها كل شهر من المقتدرين “ماديّاً” من أبناء المنطقة.

مصدر محلي من قرية “المشياح” التابعة لمنطقة “تقسيس” بريف حماة الجنوبي قال: إن المدعو ناصر القحيم يستغل منصبه العشائري، وقربه من الأفرع الأمنية لجمع الإتاوات منذ إعلان التسوية التي أُبرمت في المنطقة في عام 2018 الماضي، وبدأ باستغلال أصحاب رؤوس الأموال لعدم الوشاية عن مشاركتهم، ودعمهم لفصائل المعارضة التي تواجدت في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن كل تاجر فُرض عليه مبلغ 200 ألف ليرة سورية بشكل شهري لصالح رؤساء الأفرع من جهة، ولتسهيل تجارة ناصر القحيم وشركائه “المشبوهة” من جهة أخرى، ويُقدَّر مجموع الإتاوات التي يتم الحصول عليها “عنوة” من أبناء المنطقة بنحو ثلاثة ملايين ليرة بشكل شهري.

في السياق شكَّل ذَوُو المعتقلين وفداً عشائرياً صباح اليوم الإثنين واتجهوا إلى شعبة المخابرات العسكرية في العاصمة السورية دمشق، بعد أن فشلت محاولاتهم لإطلاق سراح أبناء المنطقة من داخل فرع الأمن العسكري في حماة، لا سيما أنه تم توجيه اتهامات بحقهم تتعلق بارتكاب أعمال إرهابية ضدّ الدولة.

وهدد أبناء العشائر بتصعيد الموقف “أمنيّاً” داخل القرى التابعة لمنطقة “تقسيس” والتي شهدت حملة المداهمة مساء أمس في حال لم يتم إنصافهم من قِبل رئيس شعبة المخابرات في دمشق.

المصدر: موقع نداء بوست

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة