هبوط عاجل لطائرة ركاب عملاقة .. والاستخبارات تتحرك

سوشال: متابعات

هبوط عاجل لطائرة ركاب عملاقة .. والاستخـ ـبارات في استنظارها

هبطت طائرة ركاب روسية اضرراريا في مطار مدينة سامارا جنوب غربي البلاد بسبب بلاغ بوجود قنبلة على متنها.

وحطت الطائرة من طراز “بوينغ-737” التابعة لشركة Smartavia في مطار سامارا قادمة من مدينة سان بطرسبرغ(شمال غربي)، وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم عن موقع المطار الرسمي. بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقالت إدارة المطار إنها اتخذت سلسلة إجراءات بهدف ضمان الأمن خلال عملية هبوط الطائرة.

وسبق أن نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن مصدر مطلع تأكيده أن شخصا مجهولا أبلغ السلطات بوجود قنبلة على متن الطائرة من طراز “بوينغ-737” التي أقلعت من بطرسبورغ متوجهة إلى سامارا.

وأشار المصدر إلى وصول عناصر للأجهزة الطارئة وخبراء متفجرات إلى المطار.

تطورات سياسية

قترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على نظيره الأمريكي جو بايدن، عقد اجتماع ثلاثي بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء ذلك على لسان رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندريه يرماك، في تصريح الجمعة، أعرب فيها عن تقدير بلاده لمحاولة واشنطن لعب دور الوساطة لحل أزمة إقليم دونباس.

وأضاف يرماك أن الرئيس زيلينسكي عرض على بايدن عقد اجتماع ثلاثي مع بوتين، لافتا إلى أن الاجتماع يمكن أن ينعقد عبر الانترنت. وفق الأناضول

وأردف أن الجانب الأمريكي أبدى اهتمامه بالاقتراح، مضيفا أنهم ينتظرون ردا من الجانب الروسي.

يذكر أن العلاقات بين كييف وموسكو تشهد توترا متصاعدا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين في “دونباس”.

وبين الفينة والأخرى، تتواصل الاشتباكات في “دونباس”، بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا الذين أعلنوا استقلالهم المزعوم عام 2014.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة