المتنبئة اللبنانية كارمن شماس تثير الجدل هذا ما فعله ضيفها على الهواء (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

المتنبئة اللبنانية كارمن شماس تثير الجدل هذا ما فعله ضيفها على الهواء (فيديو)

أثار فيديو للمتنبئة الفلكية اللبنانية، كارمن شماس وضيفها المدعو “الحكيم نشأت مجد النور”، والتي بدأت اللقاء به بمقدمة نثرية بلاغية تعريفية بالنبي الجديد المرسل في لبنان، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كارمن تهنئ العالم بالنبي المرسل
شماس بدأت التعريف به من خلال الفيديو المنشور على صفحاتها في مواقع “فيسبوك” و”يوتيوب”، بـ ” هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه، أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض، انطلاقا من أرض لبنان الحبيب”.

وأضافت “لو كنتم ترون لرأيتم النور فوق لبنان منذ أسبوعين، ولشعرتم بقوة بالنور الإلهي ولو تأملتم قليلا لعرفتم أنكم الآن أكثر أمانا تحت جناح النور الساطع”.

كما هنئت العالم أجمع بقدوم النبي المرسل من السماء. وقالت: “هنيئا لنا ولجميع العرب والعالم برسول مرسل بعد 1500 عام وهنيئا للأرض بابنها البار ومنقذها من جحيم البشر والأشرار”.

ردات فعل ساخرة
وتفاعل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة ساخرة على خبر النبي الجديد، حيث كتبت صفحة “بلا مزح” تعليقا ساخرا حول النبي الجديد في لبنان التي ادعته كارمن شماس في لبنان “بتفيق من كابوس (خير اللهم اجعلو خير) فجأة بيطلعلك هالاهبل قال نبي من لبنان نشأت مجد النور، إذا عم تسألو مين الهبلة اللي معو اي هي كارمن شماس ما غيرها عاملة معه مقابلة”.

فيما غرد شاب لبناني، على حسابه في تويتر معلقا على خبر النبي الجديد في لبنان، “إذا شايفته رسول مينيموم تشوف السمك”.

وكتبت أخرى، تدعى رانية برغوث على “تويتر”، “شو صاير بكارمن شماس؟ هل فعلا مقتنعة بالكلام يللي عم تقوله؟ هل تعرضت لغسيل دماغ ام هاي حالة مرضية؟ وهيدا المشعوذ يللي معها.. المصيبة إنه في ناس مصدقة وواقعة تحت سيطرته”.

نبي مرسل أو منجم!
وفي فيديوهات أخرى نشرتها عبر حسابها على “يوتيوب” مع هذا الحكيم نشأت، قالت أنه توقع عدة أحداث للبنان وحدثت بالفعل. وضيعت الناس بين إرساله من السماء أو أنه منجم.

وظهر المشعوذ اللبناني في فيديوهات وجه فيها إهانات للبنانيين والعرب لأنهم سخروا منه وانتقدوا ادعاءاته الغريبة.

وليست المرة الأولى التي تصدم كارمن شماس الناس بها، فهي طالما تداولت أخبارا غريبة من نوعها. حيث أثارت الجدل، بسبب مقابلة إذاعية أشارت فيها أنه إذا لم يتبع الناس حمية نباتية فإن فيروس “كورونا” لن ينتهي.

هل التنجيم حقيقة؟
الباحث المتخصص في الفيزياء الفلكية، عصام أديب، قال خلال حديث لـ”الحل نت” في وقت سابق، إن التنجيم ليس حقيقيا ويمكن تسميته بالعلم الزائف، “إن صحة الفرضيات العلمية تبنى على المنهج العلمي، ولا تعتمد الحقيقة في العلم على النظريات التي تحصل على الشعبية الأكبر، بل على الفرضية التي تنتج تنبؤات تتوافق مع الأدلة التجريبية”.

ن التنجيم علم زائف، لا يلتزم بطريقة علمية و لا يستند على أساس علمي. بحسب أديب.

وفي مقال نشرته “الجمعية الفلكية لمنطقة المحيط الهادئ”؛ أكدت بأنه لم يتفق المنجمون يوما على تقديم أدلة مادية تفسر الظواهر الفلكية التي يزعمونها، إذ لا يوجد دليل على وجود آلية علمية محددة يمكن من خلالها أن تؤثر الأجسام السماوية في الحياة على كوكب الأرض؛ أو شؤون الناس وحياتهم اليومية.
المصدر: الحل نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.