الرئاسة السورية التابعة للنظام تنشر آخر فيديو للفنانة أنطوانيت نجيب (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

الرئاسة السورية التابعة للنظام تنشر آخر فيديو للفنانة أنطوانيت نجيب

نشرت الرئاسة السورية، آخر فيديو للفنانة السورية أنطوانيت نجيب، قبل تعرضها للأزمة الصحية الأخيرة التي تسببت في دخولها العناية المركزة.
وحسب الفيديو، الذي نشرته الرئاسة السورية عبر صفحتها على فيسبوك، وصفت أنطوانيت نجيب قلق الجمهور عليها بأنه محبة تقويها، وتعيش بها.

وقالت الصفحىة، إنه تم تصويره قبل ساعات من نقل الفنانة السورية (91 عاماً) إلى العناية الفائقة الجمعة الماضية، بسبب تدهور حالتها الصحية من جراء إصابتها بمضاعفات الغسيل الكلوي.

وكانت أنطوانيت قد دخلت إلى مستشفى الأسد بالعاصمة السورية دمشق، منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي

لإجراء غسيل كلوي تقوم بإجرائه مرتين أسبوعياً، إلا أن عملية الغسيل سارت بشكل خاطئ ونتج عنه ما يعرف بـ”الانصباب الرئوي”، ما تسبب في نقلها إلى العناية المركزة نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت سماح شويري ابنة الفنانة أنطوانيت نجيب، في تصريحات مع وسائل إعلام سورية، إن “حالة والدتها مستقرة، لكنها ليست جيدة” مطالبة محبيها بالدعاء لها.

وأنطوانيت نجيب من مواليد فبراير/ شباط 1930 بمدينة درعا السورية، عرفت عن طريق مشاركاتها المسرحية

قبل أن تظهر سينمائياً عام 1973، كما يعد أبرز أدوراها التلفزيونية هو مسلسل “صح النوم” الشهير، أما آخر أعمالها فكان مسلسل “شارع شيكاغو” في رمضان الماضي مع النجمة السورية سلاف فوخراجي.

ونقلت منصة “يلا تريند” الخميس عن مصادر مقربة من نجيب دخولها العناية المشددة في مشفى الأسد الجامعي في دمشق، إذ تعاني من وضع صحي غير جيد منذ أيام.

أنطوانيت نجيب في خطر بسبب المرض
وقالت سماح الشويري وهي ابنة الفنانة أنطوانيت إن والدتها تعاني من «انصباب بالرئة».

وأضافت في تصريحات لذات المنصة: «وضعها مستقر بس مو كتير منيح، من بعد ما صار معها انصباب بالرئة ساء وضعها شوي، نحنا بالعناية المشددة، انا منشان ما العالم يقولو ليه ما عم تردو، عم حاول جاوب على الاتصالات، هي مو قدرانة تحكي، انا عم حاول غطي شوي غيابها».

تعليق الزملاء
وعلّق العديد من الفنانين السوريين على حالة زميلتهم أنطوانيت، لتقول وفاء موصللي: «أول شي للأسف هالمرة لما دخلت مشفى دخلت على العناية المركزة، ما منقدر نشوفا، المرة الماضية دخلت عالمشفى كانت مستسلمة وحاسة حالا أنه انتهى كل شي، انا ضليت عندها فترة منيحة، وما طلعت قبل ما قامت مشيت هالمرة هي بالعناية، ان شالله بتطلع بالسلامة».

أنطوانيت نجيب في سطور
وأنطوانيت نجيب هي ممثلة سورية من مواليد مدينة درعا عام 1930، بدأت حياتها الفنية بعد أن انضمت لنقابة الفنانين السورين عام 1968، شاركت في العديد من الأعمال الفنية على مدار مسيرتها الفنية.

كما ظهرت في مجال السينما والأفلام، حيث ظهرت عام 1973 في فيلمي شقة الحب وامرأة حائرة، كما انتقلت للعمل على الشاشة الصغيرة وشاركت في نفس العام في مسلسل صح النوم الشهير.

وكانت نجيب تعرضت لانتقادات واسعة قبل أشهر نتيجة تصريحاتها خلال مقابلة على قناة الجديد، حيث اتهمت في حديثها اللاجئين السوريين بـ«سرقة رزق المواطنين اللبنانيين».

وقالت خلال المقابلة التي بثّتها قناة الجديد: «أنا حكيتها علناً، من حق المواطن اللبناني ينزعج لأن اللاجئ السوري عم ياكل رزقته، شي عيب، هو ليش هرب من بلده، ليش ما ضلو آعدين ببلدن متلي!» حسب قولها.

وتعرضت “نجيب” لانتقادات واسعة على خلفيّة تصريحاتها الذي اعتبرها الآلاف «مسيئة»، وكتب مغنى الراب “إسماعيل تمر” تعليقاً رداً على تصريحاتها اتهمها فيه بـ«خيانة كل سوري معتّر خارج سوريا»، رافضاً تصريحاتها بشأن اللاجئين السوريين في الخارج.
المصدر: سبوتينك عربي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.