ملايين الأموال تغرق في مياه الأمطار وفيديو يوثق انتشال ملايين الجنيهات- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

ملايين الأموال تغرق في مياه الأمطار وفيديو يوثق انتشال ملايين الجنيهات- شاهد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، يوم أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً، قيل إنه يعود لعملية إنقاذ ملايين الجنيهات من سيارة نقل أموال علقت في مياه الأمطار بمدينة الإسكندرية التي شهدت فيضانات أغرقت طرقاتها وشلت الحركة المرورية فيها.

– أمطار الإسكندرية تحاصر سيارة أموال
أظهر المقطع المتداول، أعضاء من فريق الإنقاذ البري التابع للحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، وهم يستخدمون الحبال وسلم إنقاذ لنقل ملايين الجنيهات الموجودة داخل صناديق الأموال من السيارة العالقة ومن ثم تسليمها إلى مسؤولي الشركة الناقلة للأموال.

وقال صحيفة “الوطن” المصرية، نقلاً عن مصدر تابع للشركة: “إنه تم استخدام هذه الطريقة حرصاً على إنهاء مصالح المواطنين، خاصةً وأن السيارة تعطلت خلال تراكم مياه الأمطار ما تسبب في غضب المواطنين الذين احتاجوا أموالهم بالإضافة إلى بعض المخاوف من سرقة العهدة الخاصة بهم”.

وأشارت الصحيفة وفقاً للمصدر ذاته، إلى أنه: “تم الاستعانة بسلالم للوصول إلى سقف السيارة واستخراج شنط الأموال التي حوت 5 ملايين جنيه كان المراد إيصالها لأماكن صرف في ذات المنطقة”.

– أمطار غزيرة وحالة جوية سيئة
وفي السياق، شهدت محافظة الإسكندرية، صباح أمس، موجة طقس سيئة، حيث سقطت أمطار غزير حولت بعض طرقات المدينة إلى سيول وأغرقت الشوارع الرئيسية والميادين.

وكان قد تصدر وسم الإسكندرية تغرق، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتناقل نشطاء مصريين مجموعة من الصور والمقاطع المصورة التي توثق الأضرار التي لحقت بالمدينة بسبب الأمطار.

هذا وكان محافظ الإسكندرية أعلن عن تعطيل الدراسة يوم أمس الثلاثاء للطلاب فقط، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

والجدير ذكره أن هذه ليست المحافظة المصرية الأولى التي أغرقت مياه الأمطار شوارعها، فقد تصدر على وسائل التواصل الاجتماعي بين المصريين، قبل أيام وسم “العريش تستغيث”، وذلك عقب تعرض المحافظة لهطولات مطرية غزيرة أدت إلى إلحاق أضرار بالغة في البنى التحتية للمدينة، والممتلكات الخاصة للمدنيين.
المصدر: ستيب نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.