يوسف الطوخي.. شاب عربي لم يتجاوز 16 من عمره سيدخل العالم من أوسع أبوابه.. إليكم قصته الشيقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

يوسف الطوخي.. شاب عربي لم يتجاوز 16 من عمره سيدخل العالم من أوسع أبوابه.. إليكم قصته الشيقة

هذا الشاب الصغير الذي يظهر في الصورة لم يتجاوز السادسة عشر من عُمره، ويُدير شركة تعدين ولديه عملة رقمية خاصة به تحمل اسم Y Coin.

يُوسُف الطوخي قد يبدو مجرد شاب صغير يعيش في لندن، لكنه برتبة رجل أعمال، شأنه شأن أغنى رجال العالم، تفكير خارج الصندوق واستغلال للفرص.

لا يُدير يوسف مجرد عملة رقمية فحسب، لكنه يقدم نموذجاً هو الأول من نوعه في مجال إدارة العملات الرقمية، وهو نموذج الإدارة الديموقراطي.

بدأ يوسف أولى مشاريعه وهو في العاشرة من عمره، حيث حصل على طابعة ثلاثية الأبعاد كهدية عندما كان في المرحلة الابتدائية، وقرر إستغلالها في تصنيع منتجات حسب الطلب، وتحديداً حافظات الهواتف. وأنشأ موقعاً لمشروعة الصغير.

بعد نجاح المشروع الصغير بدأ طموح يُوسُف يرتفع معه، وبدأ مشروع إعادة بيع الأحذية الرياضية والملابس ذات الإصدار المحدود. وأنشأ موقع له وحساب على وسائل التواصل.

لكن الأمور لم تكن تسير بشكل جيد، فقام يُوسُف بالإعلان عن نشاطه التجاري عبر خرائط جوجل وأطلق عليه اسم Little Kicks، بالتالي كان عندما يكتب الأشخاص في البحث “كيكس” أو “مكان شراء كيكس“، تظهر العلامة التجارية في أعلى نتائج البحث.

نجح مشروع إعادة بيع المُنتجات الرياضية، لكنه كان يواجه صعوبة في تخزين البضائع وخدمات الشحن وغيرها، خاصة مع دراسته.

ومع ذلك لم يتوقف يوسف عن العمل، واتجه لتعلم الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وفي عام 2016 بدأت رحلته مع العملات الرقمية، التي كانت مُنتعشة إلى حد بعيد وقتها.

بدأ يوسف الاستثمار في العملات الرقمية عام 2017 بعد دراستها جيداً، ولم يتوقف عند هذا الحد وفي عام 2018 اشترى العديد من مُعدِّني ASIC لتعدين البيتكوين والعملات المشفرة المختلفة.

وفي انتعاشه العملات الرقمية نهاية 2020 وبداية 2021 كانت فرصته الذهبية ليجني ثمار عَمله مع الارتفاع الجنوني لأسعار العملات.

ولأنه كان يدرس الأمور جيداً، أدرك في وقت مُبكر المشكلات التي تواجه المُستثمرين في العملات الرقمية، وكان على رأسها نظام الإدارة الذي يركز كبار المُستثمرين في كل عملة.

من هُنا قام يوسف الطوخي بتجنيد فريق وطور واي كوين (YCO) وهي عملة تحويل ودفع باستخدام نموذج الإدارة الديمقراطي. وستكون عملة مجتمعية حيث يكون لكل فرد رأي متساوي بغض النظر عن مقدار ما يمتلكه.

ويخطط يوسف لتقديم تجربة مُختلفة مع تطبيق عملته الرقمية، حيث سيكون هناك تحويلات مجانية، وأسماء محافظ أبسط من التطبيقات الأخرى، وسيكون هناك خِيار للكتب من مشاهدة الإعلانات على التطبيق.

هذا الشاب الصغير ذو الأصول اللبنانية يسعى لتغيير عالم العملات الرقمية، وتقديم نموذج ريادي جديد.. فهل ينجح في ذلك؟
عرب هاردوير

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.