سورية تحقق إنجازا جديدا يضاف للقائمة.. حدث لأول مرة في أمريكا

سوشال-متابعة

سورية تحقق إنجازا جديدا يضاف للقائمة.. حدث لأول مرة في أمريكا

حصلت الطبيبة السورية رفيف الموسى على استثناء يحدث للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بمنحها البورد الأمريكي للتوليد وأمراض النساء بدون أن تجري التدريب أي فترة الإقامة “residency” في كاليفورينا الأمريكية.

وكتبت الطبيبة الموسى على صفحتها في “فيسبوك”: البارحة.. رن الهاتف، و كانت السيدة “لورا بليك” من مجلس البورد الأميريكي للتوليد وأمراض النساء الاميريكي ABOG .

قالت لي: مبروك د. موسى، نحن فخورين لنبلغك بأنك الحالة الوحيدة التي تحمل كل الشروط المطلوبة لل ” alternative path” و ستكونين أول طبيبة في أمريكا حصلت على البورد بالتوليد وأمراض النساء بدون أن تجري التدريب أي فترة الإقامة “residency” في أميريكا

وتابعت الطبيبة رفيف الموسى : ربما لأنني من حمص.. حيث نهر العاصي، يعاكس كل الأنهار، و يجري من الجنوب إلى الشمال، فقد شاءت الظروف أن تكون مسيرتي في أمريكا مخالفة لكل الأعراف.

وابتدأت حيث ينتهي الأخرون، و سمح لي بالتقدم لفحص البورد مباشرة، والذي تجاوزته بفضل الله من المحاولة الاولى مع الحصول عل معدل عالي فيه )one of the top 20 as they said).

وتابعت رفيف الموسى : أعرف أن ذلك لن يغير طبيعة عملي، لكنني لا استطيع أن أنكر فرحتي بهذا الاستثناء، فرحتي بأن هذا البلد يميز الثمرة الواعدة، و يكيف القوانين لتستوعب أي شخص قادر أن يقدم شيئا مفيدا في مجاله.

وختمت الطبيبة رفيف الموسى: وها أنا الآن، أصبحت أحمل الماجستير في مخبر أطفال الأنابيب، بورد بالنسائية و التوليد، وبورد في العقم وأسأل نفسي ما هو السر؟؟ هي جيناتي السورية، نشأتي في حلب، تخرجي واختصاصي من جامعة دمشق ممارستي الطبية في مدينتي حمص محبة طلبتي خريجي كلية الطب في حمص، أم هي، و بكل بساطة، بركة امي و رضاها؟
المصدر: ناس بوست