مكرمة غير متوقعة.. البهرزي يصدر قرارا صباحيا مفاجئا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

مكرمة غير متوقعة.. البهرزي يصدر قرارا صباحيا مفاجئا

أقر رأس النظام “بشار الأسد” منحة مالية لجرحى العمليات الحربية من ميليشيات جيش النظام وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي، وتشمل فقط “من نسبة العجز لديهم بين 40 إلى 100 بالمئة”.

وبحسب إعلام النظام فإن ما يُسمى “اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن” قررت تخصيص المنحة بحيث تكون 200 ألف ليرة لكل جريح من شريحة العجز 70 حتى 100 بالمئة، وفق تقديراتها.

فيما خصصت مبلغ “150 ألف ليرة لكل جريح من شريحة العجز 40 حتى 69 بالمئة وتُعطى هذه المنحة لمرة واحدة” على أن تُصرَف مما يسمى بـ” صندوق الشهداء والجرحى”، وفق إعلام النظام الرسمي.

وقدرت وسائل إعلام النظام أن “تشمل هذه المنحة حوالي عشرين ألف جريح عمليات حربية تختلف نسب عجزهم ما بين عجز جزئي وعجز كلي”، حسبما ذكرت تعقيبا على قرار المنحة.

وبررت عدم شمولية الجرحى ممن نسب عجزهم دون 40% بأنها إصابات شافية أي أن إصاباتهم لا تؤثر على قدرتهم الجسدية ولا تمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية حتى أنها لم تستلزم تسريحهم من الخدمة العسكرية ولذلك لم يستهدفهم “مشروع جريح الوطن”، الذي يخضع لنفوذ مباشر من زوجة الإرهابي بشار الأسد.

وتباينت ردود موالين للنظام حول المنحة فيما يواصل تجاهل كافة من استخدمهم للسيطرة على المدن السورية بالحديد والنار والحصار حتى عناصر جيشه ممن قتلوا وجرحوا عوضتهم قيادة النظام العسكرية بساعة حائط وكمية من البرتقال، ومواشي من الماعز، الأمر الذي آثار سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وسبق أنّ شاركت أسماء الأخرس فيما قالت حسابات الرئاسة التابعة للنظام إنها عملية تقييم شاملة لأداء برنامج “جريح الوطن”، الخاص بجرحى جيش النظام والميليشيات الرديفة له

ويعتمد دعم المشروع من ميزانية الدولة للجمعيات التي من المفترض أنها للأعمال الخيرية، التي تستحوذ عليها زوجة رأس النظام وتستغلها في الترويج الإعلامي لها.
المصدر: شبكة شام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.