سيارة تمشي على الهواء.. شاهد اختراع مصطفى العجيب (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

سيارة تمشي على الهواء.. شاهد اختراع مصطفى العجيب (فيديو)

نشأته فى الأرياف وسط الأراضي والجرارات الزراعية وأدوات الزراعة جعلته مولعاً بها بأن يجرب ويبحث لابتكار مجسمات صغيرة متحركة لهذه المركبات، ما جعل إدارة مدرسته وهو فى الثانوية تقيم معرضا لابتكاراته حتى الآن.

مصطفى سامى السويفي 24 عاما من قرية كفر الخضرة مركز الباجور بالمنوفية منذ طفولته وهو يهوى هندسة الميكانيكا

ولكن لم يحالفه الحظ فى مجموعه فى الثانوية العامة فالتحق بمعهد حاسبات ومعلومات واضطر لدراسة غير التى كانت يطمح إليها

ولكنه لم يستسلم وأخذ يجرب ويبتكر ويشترى معدات حتى تنجح فكرته فى صناعة مركبة تمشي بضغط الهواء دون الاحتياج لبنزين أو موتور.

واستكمل حديثه “العربية كانت إصدارين وكلفونى حوالى 60 ألف جنيه لأنى كنت بشترى خردة أجرب بيها ومستخدمتهاش إنما بعد اللى وصلتله تتكلف 15 ألف جنيه وبتمشى نص كيلو وبسرعة 40 كم فى الساعة.

والدي وقف جنبى وكان مؤمن بيا وصرف كتير عشان أوصل لحلمي وعشان كدة سميت العربية “سامى” على اسم أبويا.

في البداية قال مصطفى السويفي إن الفكرة عبارة عن سيارة تسير بقوة الهواء بدلا من الوقود للحفاظ على البيئة موضحا أن الفكرة تعتمد على الدفع بالهواء بقدر محدود من الإمكانيات.

وأكد أنه ظل يفكر ويجرب عدة مرات حتى نجحت فكرته في تسيير سيارة بقوة دفع الهواء بدلا من الوقود.

وأضاف أن الفكرة تعتمد على موتور يعمل بضغط الهواء حيث إن الكثير من تجاربه كانت على آلات أخرى وانتهت بالسيارة التي قام بتسجيلها كبراءة اختراع في مكتب براءات الاختراع المصري.

وناشد الشاب المصري أن يتم تبني حلمه ومساعدته أن تكون فكرته في حيز التنفيذ وتخرج إلى الواقع وأن تتحول الفكر إلى واقع بمساعدة وزارة الإنتاج الحربي حيث إن السيارة ستكون صديقة للبيئة ليس بها وقود أو بنزين أو أي مواد قابلة للاحتراق.

وأشار إلى أنه يحب الابتكار منذ الصغر وقام بعمل بعض نماذج لابتكار جرار في المدرسة الثانوية وحصل على شهادة تقدير من المدرسة كنموذج لعمل المحركات.

وقال أن الفكرة بدأت معه من أولى كلية، وكانت نكسة بالنسبة له (حسب وصفه) ألا يدخل الكلية التي يحبها، وهي «هندسة قسم ميكانيكا باور»، فوضع كل اهتمامه لتصنيع السيارة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.