بعـ.ـد فيـ.ـديـ.ـو اخـ.ـتـ.ـفـ.ـاء الـ.ـبشـ.ـر.ية في الـ.ـسعود.ية .. فتـ.ــ.ـ.وى مصـ.ــ.ـر.ية مثـ.ـير.ة للـ.ـجد.ل حو.ل الـ.ـسفـ.ـر عبـ.ـر الزمن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بعـ.ـد فيـ.ـديـ.ـو اخـ.ـتـ.ـفـ.ـاء الـ.ـبشـ.ـر.ية في الـ.ـسعود.ية .. فتـ.ــ.ـ.وى مصـ.ــ.ـر.ية مثـ.ـير.ة للـ.ـجد.ل حو.ل الـ.ـسفـ.ـر عبـ.ـر الزمن

أصـ.ـدر.ت دا.ر الـ.ـإفتـ.ـاء الـ.ـمصر.ية فتـ.ـو.ى مثـ.ـير.ة للـ.ـجد.ل بشـ.ـأ.ن الـ.ـسفـ.ـر عبـ.ـر الـ.ـزمـ.ـن وا.لانتقـ.ـال إلـ.ـى الـ.ـمستقبل.

ونشـ.ـرت دا.ر الـ.ـإفتـ.ـاء الـ.ـمصر.ية علـ.ـى مو.قعـ.ـها الـ.ـرسـ.ـمي علـ.ـى شبـ.ـكـ.ـة الـ.ـإنترنـ.ـت، فتـ.ـو.ى رسـ.ـميـ.ـة صا.در.ة عنـ.ـهـ.ـا تحـ.ـت رقـ.ـم 43.7.6 أو.ضحـ.ـت فيـ.ـهـ.ـا الـ.ـحكـ.ـم الـ.ـشر.عي لنـ.ـظر.ية “الـ.ـسفـ.ـر عبـ.ـر الـ.ـزمن”.

وجـ.ـاء ذلـ.ـك عقـ.ـب انـ.ـتشـ.ـار مقـ.ـاطـ.ـع عبـ.ـر منـ.ـصا.ت الـ.ـتوا.صل الـ.ـاجتما.عي لأ.حـ.ـد الـ.ـأشخـ.ـاص يد.عـ.ـي فيـ.ـهـ.ـا أنـ.ـه سا.فـ.ـر عبـ.ـر الـ.ـزمـ.ـن وصـ.ـل إلـ.ـى عا.م 20ـ.ـ2.7 ممـ.ـا أشـ.ـعـ.ـل جد.لا.ً في حسـ.ـابـ.ـات الـ.ـتوا.صل في الـ.ـعالم.

وقا.لت الـ.ـإفتـ.ـاء الـ.ـمصر.ية في فتـ.ـوا.ها “إ.ن الـ.ـلـ.ـه سبـ.ـحا.نه وتـ.ـعا.لى قا.در.ٌ علـ.ـى كل شيـ.ـء.، وأ.ن الـ.ـقد.رة تتـ.ـعلـ.ـق با.لممـ.ـكن الـ.ـعقلـ.ـي، ولـ.ـا تتـ.ـعلـ.ـق با.لمستحـ.ـيل ولـ.ـا با.لوا.جب الـ.ـعقلييـ.ـن، فكـ.ـل ما كا.ن تحـ.ـت عا.لـ.ـم الإمكا.ن ولـ.ـم ير.د في الـ.ـشريـ.ـعة ما يمـ.ـنـ.ـع حصـ.ـولـ.ـه فهـ.ـو دا.خلـ.ـٌ تحـ.ـت الـ.ـقدر.ة، ولـ.ـا تُـ.ـسمـ.ـَع فيـ.ـه دعـ.ـو.ى الـ.ـاستحالـ.ـة، ولـ.ـا تكـ.ـفيـ.ـرَ ولـ.ـا تضـ.ـليـ.ـلَ ولـ.ـا تأ.ثيـ.ـمَ في ذلـ.ـك”.

وأضا.فت “و.ليـ.ـس من شأ.ن الـ.ـمسـ.ـلم الـ.ـمسار.عة إلـ.ـى الـ.ـتخطـ.ـئة بغـ.ـيـ.ـر بر.ها.ن وا.ضحـ.ـ، بل الـ.ـحكـ.ـم علـ.ـى الـ.ـشيـ.ـء فر.عـ.ـٌ عن تصـ.ـور.ه، وعلـ.ـى الـ.ـمسـ.ـلم أن يبـ.ـحـ.ـث عن الـ.ـحـ.ـق أيـ.ـنمـ.ـا كا.نـ.ـ، وأ.ن يسـ.ـعـ.ـى في الـ.ـبحـ.ـث الـ.ـعلـ.ـمي بأ.ريحـ.ـية لا قيـ.ـد فيـ.ـهـ.ـا إلـ.ـا من جهـ.ـة الـ.ـتطبـ.ـيق وا.لممار.سة با.لضوا.بط الـ.ـعلمـ.ـية وا.لدينـ.ـية وا.لخلقـ.ـية وغـ.ـيرها”.

وتابعـ.ـت: “حـ.ـث الـ.ـإسلـ.ـام علـ.ـى الـ.ـبحـ.ـث الـ.ـعلـ.ـمي وتـ.ـلمُـ.ـّس آيـ.ـا.ت الـ.ـلـ.ـه تعـ.ـالـ.ـى الـ.ـمنظو.رة في الـ.ـكو.ن وا.لمسطو.رة في الـ.ـوحـ.ـي، بمـ.ـا يد.ل علـ.ـيـ.ـه سبـ.ـحا.نه وتـ.ـعا.لى وجـ.ـود.ًا وصـ.ـفا.ت، ويد.ل علـ.ـى سنـ.ـنـ.ـه ونـ.ـظا.مه في الـ.ـأنـ.ـفس وا.لآفا.ق؛ فمـ.ـصد.ر الـ.ـمعر.فة في الـ.ـإسلـ.ـام شيـ.ـئا.ن: الـ.ـوحـ.ـي وا.لوجو.د، وقـ.ـد جا.ء الـ.ـأمـ.ـر الـ.ـإلـ.ـهي بقـ.ـرا.ءة الـ.ـوحـ.ـي وقـ.ـرا.ءة الـ.ـكو.ن؛ لأ.نهـ.ـما من عنـ.ـد الله”.

وأو.ضحـ.ـت أن “مـ.ـثـ.ـل هذ.ه الـ.ـأبحـ.ـاث لا ينـ.ـبغـ.ـي الـ.ـمسار.عة إلـ.ـى دعـ.ـو.ى تنـ.ـاقُضِـ.ـها مع الـ.ـكتـ.ـاب وا.لسنـ.ـة؛ لأ.ن الـ.ـشريـ.ـعة تسـ.ـتو.عب كل الـ.ـأسـ.ـقف الـ.ـمعرفـ.ـية وتـ.ـتسـ.ـق مع كل الـ.ـحقا.ئق الـ.ـعلميـ.ـة، كمـ.ـا أنـ.ـهـ.ـا تحـ.ـث علـ.ـى الـ.ـاجتهاد.ات الـ.ـبحثـ.ـية طا.لمـ.ـا هي في طو.ر الـ.ـبحـ.ـث الـ.ـجاد.ِّ وا.لاجتهـ.ـاد الـ.ـعلمـ.ـي، بل وتـ.ـبشـ.ـر الـ.ـمجتـ.ـهد فيـ.ـهـ.ـا با.لأ.جر حتـ.ـى لو أخـ.ـطـ.ـأ ما لم يد.َّـ.ـع غيـ.ـر الـ.ـحقيـ.ـقة أو ينـ.ـفـ.ـي الـ.ـحقا.ئق الثابتة”.

وكا.ن رو.ا.د مو.اقـ.ـع الـ.ـتوا.صل تد.اولـ.ـوا فيـ.ـديـ.ـو لشـ.ـخـ.ـص زعـ.ـم أنـ.ـه أفـ.ـا.ق من غيـ.ـبو.ية في أحـ.ـد مسـ.ـتشفيـ.ـات إسـ.ـبانـ.ـيا فو.جـ.ـد نفـ.ـسـ.ـه في عا.م 20ـ.ـ27.، وأنـ.ـه لا.حـ.ـظ اخـ.ـتفـ.ـاء الـ.ـبشر.ية في هذ.ا الـ.ـزمن.

و.في يو.ليـ.ـو الـ.ـما.ضي نشـ.ـر الـ.ـشا.ب نو.ا.ف الـ.ـعصيـ.ـمي علـ.ـى حسـ.ـابـ.ـه في مو.قـ.ـع “تـ.ـويتـ.ـر” مقـ.ـاطـ.ـع فيـ.ـديـ.ـو لخـ.ـلـ.ـو طر.يـ.ـق الـ.ـملـ.ـك فهـ.ـد با.لريا.ض، أكـ.ـثـ.ـر الـ.ـطر.ق الـ.ـرئيسـ.ـية از.دحامـ.ـًا با.لسيار.ات وهـ.ـو خا.لـ.ـٍ من السيارات.

وزعـ.ـم “ا.لعصيمـ.ـي” أنـ.ـه يعـ.ـيـ.ـش في عا.م 20ـ.ـ2.7 علـ.ـى غر.ا.ر الـ.ـشا.ب الـ.ـإسبا.ني وا.لذ.ي حيـ.ـر.ت مقـ.ـاطـ.ـعه الـ.ـعالم.

ود.خل الـ.ـشا.ب الـ.ـسعو.دي في عد.د من الـ.ـتحديـ.ـات مع مو.اطنـ.ـين سعـ.ـوديـ.ـين بتـ.ـصو.ير شو.ار.ع عد.يد.ة وطـ.ـر.ق رئـ.ـيسـ.ـية وهـ.ـي خا.ليـ.ـة تمـ.ـامـ.ـًا من الـ.ـسيار.ات وا.لنا.س، وهـ.ـو ما أثـ.ـا.ر الجدل.
المصدر: الدرر الشامية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.