بملايين الدولارات- كندا تعلن عزمها بدأ تقديم الدعم لفئة من السوريين

سوشال-متابعة

بملايين الدولارات- كندا تعلن عزمها بدأ تقديم الدعم لفئة من السوريين

أكدت مصـ.ـادر إعلامية أن كندا قد.مت دعمًا للاجئين السوريين في الأردن بملايين الدولارات، ستسهم بتفادي قطـ.ـع المساعدات عن أكثر من مئة ألف لاجئ سوري.

ووفقًا لموقع “تلفزيون سوريا”، فقد أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحـ.ـدة في الأردن عن تقديم كندا مبلغ 3.2 مليون دولار لدعم لاجئي سوريا في الأردن.

وخلال بيان أصدره البرنامج، فإن المساعدة الجديدة ستساعد على تفادي قطـ.ـع المساعدات الإنسانية عن قرابة 110 آلاف من اللاجئين السوريين في البلاد.

وعبّر “ألبيتو كورييا” مدير برنامج الأغذية العالمي في الأردن عن امتنانه لما قد.مته كندا، وما تقد.مه للاجئين السوريين، إلا أنه أكد أن الاحتياجات كبيرة، إذ لازال هناك عجز مقداره 53 مليون دولار لاستكمال تقديم المساعدات حتى نهاية العام الحـ.ـالي.

وتستضيف الأردن قرابة 1.3 مليون لاجئ سوري، لايتجاوز المسجلين منهم في مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحـ.ـدة النصف، ويعيش بعضهم ظروفًا غاية في الصعوبة بمخيمات ينقصها الكثير من الخد.مات.

اقرأ أيضا: أثلج صدور السوريين.. رد نـ.ـاري من الفنان إسماعيل تمر على إنطوانيت نجيب بعدما قالت اللاجئين خـ.ـونة وحـ.ـرامية

رد الفنان السوري إسماعيل تمر على الفنانة أنطوانيت نجيب إثر تصريحات بحـ.ـق اللاجئين السوريين.

حيث اتهـ.ـمت نجيب خلال مقابلة لقناة الجديد اللاجئين السوريين بسـ.ـرقة رزق المـ.ـواطن اللبناني.

كما دعت السلطات اللبنانية لترحيل اللاجئين السوريين عن أراضيها، ووصـ.ـفتهم بـ “الخـ.ونة”.

وعن عنصرية اللبنانين تجاههم قالت: “من حق اللبناني أن ينزعج من اللاجئ السوري، لأنه يأكل رز.قته”.

واعتبرت الممثلة السورية أن خروج السوريون من بلادهم هــ.ـرباً من الحـ.ـرب يعتبر “أمراً مـ.ـعيباً”.

وقالت أنها عندما تصادف سوريين في “جـ.ـونية” و”شـ.ـتورا” بلبنان تطـ.ـلب منهم الابتعاد عنها وعن سيـ.ـارتها.

وتابعت بالقول أنها لا تحب مقـ.ـابلتهم والحديث معهم، الأمر الذي عـ.ـرضها لانتقادات حادة.

وعن الفنانين الذين غادروا سوريا قالت عنهم “بصـ.ـقوا في الصـ.ـحن الذي أكـ.ـلوا منه”.

الممثلة السورية أنطوانيت أضافت أنها تتمنى أن يعـ.ـودوا إلى “حـ.ـضن سوريا”.

بدوره قام نجـ.ـم الراب “اسماعيل تمر” الذي لجأ إلى لبنان في الأحداث السورية على حديثها.

ودافع تمر عن اللاجئين والعمال السوريين في لبنان، لافتاً إلى أنهم يأكلون من تعبهم وبجهـ.ـدهم.

وقال تمر: “عـ.ـملتي اكبر خيـ.ـانة بحـ.ـق كل انسان سوري معتـ.ـر خارج سوريا.. الخيـ.ـانة بلشت من عندك”.

وتابع بالقول: “اعتقد انو صار الوقت انو تقعـ.ـدي ببيتك.. وماعاد تطلعي على الشـ.ـاشة نهائياً لانو سـ.ـودتي وجـ.ـهنا”

وأعيد تداول تلك التصريحات خلال اليوميين الماضيين بكثرة رغم أنها تعود إلى قبل سنوات بسبب إعادة نشر قناة الجديد لفيديو المقابلة

انطوانيت نجيب : اللاجئين السوريين خـ.ـونة وحـ.ـرامية وما بحب شــ.ـوفهم ولا سلم عليهم ولا اتشـ.ـرف ان اكون عربية!

ها.جـ.ـمت الفنانة السورية “أنطوانيت نجيب” اللاجئين السوريين في لبنان، واتهمتـ.ـهم بسـ.ـرقة أرزاق المـ.ـواطنين اللبنـ.ـانيين.

وجاء ذلك خلال مشاركتها في برنامج “بلا تشفير” الذي تعـ.ـرضه قناة “الجديد” اللبنانية، ويقد.مه الإعلامي “تمام بليق”.

وبدأت “نجيب” حـ.ـديثها بالقول إنها لا تفتـ.ـخر بكونها عربية أو تحمل جواز سفر عربي، معتـ.ـبرة أن الدول العربية تصدّر “الخـ.ـونة” وتقد.م “الطـ.ـاعة العمـ.ـياء لأذيـ.ـة بلـ.ـدنا”.

وفي ردها على سؤال حول اللاجئين السوريين في لبنان والاحـ.ـتقان الشعبي ضـ.ـدهم، قالت “نجـ.ـيب”: “من حـ.ـق اللبناني أن ينـ.ـزعج من اللاجئ السوري، لأنه يأكـ.ـل رزقته”.

وزعـ.ـمت أن خروج السوريون من بلادهم هـ.ـرباً من الحـ.رب يعتبر “أمراً مـ.ـعيباً”، مضيفة أنها عند.ما تصادف سوريين في “جـ.ـونية” و”شتورا” بلبنان تطـ.ـلب منهم الابتعاد عنها وعن سيـ.ـارتها، لأنها لا تحب مقـ.ـابلتهم والحـ.ـديث معهم.

وبخصوص الفنانين الذين غـ.ـادروا سوريا، اعتبرت “نجيب” أنهم “بصـ.ـقوا في الصـ.ـحن الذي أكـ.ـلوا منه” بخـ.ـروجهم من البلاد، مضيفة أنها تتمنى أن يعـ.ـودوا إلى “حـ.ـضن سوريا”.

وكشفت “نجيب” أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” أرسل لها باقة ورد قيمتها مئة ألف ليرة سورية (ما يعادل 30 دولار) عند.ما كانت مريـ.ـضة،

وعند.ما سألها “بليق” أنها لم تزعـ.ـل من هذه الهدية ذات القيمة المادية المتـ.ـدنية، قالت أنها هي بالأساس لا تحتـ.ـاج لتكـ.ـريم مادي.

ويذكر أن “نجيب” قالت في لقاء إذاعي مطلع شهر حزيران/ يونيو الماضي إنها تتمنى أن يوافـ.ـيها المـ.ـوت عن قريب، بسبب الخـ.ـوف من المسـ.ـتقبل، وغلاء الأسعار في سورية، وصـ.ـعوبة العـ.ـيش فيها.

ظهرت الفنانة الموالية للنظام السوري، أنطوانيت نجيب، في لقاء إذاعي، تحدثت فيه عن سوء وضعها الصحي، وعن الأوضاع الاقتصادية السيئة في سوريا، كما تحدثت عن مسيرتها الفنية وعن حياتها الشخصية.

وقالت “أنطوانيت نجيب” في لقاء عبر إذاعة “المدينة إف إم”: إنها تغسل الكلى مرتين في الأسبوع، وأنّ هذا الأمر مرهق للغاية، مشيرة إلى أنّ نقابة الفنانين التابعة للنظام تساعدها في دفع بعض أجور الغسيل.

ولم تتحدث “نجيب” التي تدافع عن النظام السوري بشكل كبير عن مساعدته لها في تأمين غسيل كلى مجاني.

وتمنّت “أنطوانيت نجيب” أن يوافيها المـ.ـوت قريباً بسبب الخوف من المستقبل، وسط غلاء وأوضاع صعبة تعيشها مناطق سيطرة النظام السوري.

وتطرّقت “نجيب” إلى “الانتخابات الرئاسية” الأخيرة مؤكدة أنها كان تودّ الذهاب إلى اللاذقية لحضور حفل فني بهذه المناسبة إلّا أنّ عمرها لم يسمح لها بذلك.

وامتدحت “أنطوانيت نجيب” المطرب الشعبي الموالي للنظام السوري علي الديك، مشيرةً إلى أنها ذهبت قبل أيام لحضور حفلة له، من “واجب وطني”.

وللفنانة الموالية مواقف كثيرة تتحدث فيها عن النظام وتدافع عنه، أبرزها قولها: إنها تضع البوط العسـ.ـكري على رأسها، في إشارة إلى تأييد مطلق للنظام وقواته.