ولاية ألمانية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين السوريين والعراقيين وتعلن عن الطريقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ولاية ألمانية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من اللاجئين السوريين والعراقيين

تعمل ولاية برلين الألمانية حالياً على برنامج لإعادة توطين لاجئين عراقيين وسوريين لاستضافة دفعة جديدة من اللاجئين من لبنان.

وبحسب وسائل إعلامية فإن مسألة اختيار الأشخاص سيتم من قبل مفوضية اللاجئين والأولوية للاجئين الضعفاء.

وبحسب البرنامج الجديد فإنه وعلى مدار السنوات الخمسة المقبلة٬ ستستقبل برلين 100 شخص كل عام.

الأشخاص الذين سيتم استقبالهم هم سوريون وعراقيون فروا من بلادهم إلى لبنان حسبما أكد وزير داخلية ولاية برلين أندرياس غايزل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي يوم الاثنين (26 يوليو/تموز).

ويأتي ذلك ضمن قرار اتخذه مجلس الولاية قبل عامين ونصف٬ أي في نهاية 2018 آنذاك أقرت الولاية برنامج قبول إنساني للفئات الأكثر ضعفاً. ويتم قبول الأشخاص في هذا البرنامج بعيداً عن إجراءات اللجوء المعتادة.

وبحسب غايزل فإن أغلب الأشخاص الذين سيتم قبولهم هم من العراق وسوريا وفرّوا من بلدهم إلى لبنان. وقبول الأشخاص سيعتمد على قرار مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. مقارنة بعدد سكانه٬ استقبل لبنان أكبر عدد من اللاجئين السوريين في جميع أنحاء العالم.

من المفترض تنسيق برنامج قبول المهاجرين الجديد التابع لولاية برلين مع الحكومة الفيدرالية. لكن جائحة كورونا تسببت في تأخير دخول هذا البرنامج حيز التطبيق حسبما أكد غايزل وأضاف بالقول “بعد التنسيق يمكننا أن نوفر للاجئين الضعفاء ملاذ آمن”. من المفترض أن تستقبل برلين العائلات الأولى من لبنان في هذا العام.

المصدر: مهاجر نيوز

اقرأ ايضا: بشرى سارة لكل من يفكر بالسفر إلى كندا.. الحكومة تعلن رسمياً عن رقم مهاجرين كبير تنوي استقبالهم قبل نهاية عام 2021 وتكشف عن مفاجأة

في تصريح حكومي ورسمي من وزير الهجرة والجوازات الكندية خير و بشرى سارة لكل من يفكر بالسفر إلى كندا.. الحكومة تعلن رسمياً عن رقم مهاجرين كبير تنوي استقبالهم قبل نهاية عام 2021 وتكشف عن مفاجأة اليكم التفاصيل في سياق هذا التقرير.

قال وزير الجنسية والهجرة الكندي ماركو مينديسينو، إن بلاده ستستقبل 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021.

وأوضح مينديسينو في تصريح صحفي، الأحد، أن كندا تواصل لعب دور الريادة على المستوى العالمي في استقبال المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الوزير الكندي أن المهاجرين واللاجئين الذين سيتوافدون إلى بلاده، سيحصلون على الإقامة الدائمة.

وتابع قائلا: “المهاجرين الذين سنستقبلهم هذا العام، يعد أكبر عدد من المهاجرين يتم قبولهم في عام واحد حتى الآن”.

وتهدف الحكومة الكندية لاستقبال 411 ألف مهاجرا جديدا في عام 2022 و421 ألفًا في عام 2023، لسد الفجوة الحاصلة في القوى العاملة عقب وباء كورونا.

5 أعمال إذا فعلتها يوم الجمعة كتبت من أهل الجنة !

وفيه مـ.ـات وفيه تقوم الساعة وما من دابة إلا وهي مسـ.ـيخة يوم الجمعة من حين تصبح حتى تطلع الشمس شفقا من الساعة إلا الجن والإنس وفيه ساعة لا يصادفها عبد مسلم وهو يصلي، يسأل الله حاجة إلا أعطاه إياها.

ومن يطلع على فضل يوم الجمعة سيدرك عظمة ذلك اليوم، ففي حديث عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أهبط وفيه تيب عليه .

يوم الجمعة من أفضل أيام الإسبوع، وقد جعل الله له مكانة عظيمة في الإسلام، حيث أنه اليوم الوحيد في أيام الإسبوع التي وجدت سورة بإسمه في القرآن الكريم.

نفحات يوم الجمعة

حثنا النبي محمد، صلى الله عليه وآله وسلم، أن نتعرض لنفحات وسب كثيرة للخير ولتحصيل الرحمة، وهي من الأشياء التي قد يخفى بعضها عنا أو نتكاسل عن بعضها، حيث قال الرسول: «إن لربكم في أيام الدهر نفحات، فتعرضوا لها ، لعل أحدكم أن تصـ.ـيبه نفحة فلا يشقى بعدها أبدا».

وصف النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، النفحات والرحمات والأعمال الصالحة يوم الجمعة، بأنه خير أيامنا فقال: «إنّ خير أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه».

ولأن الله ميز يوم الجمعة غن غيره من الأيام، فلقد أرشدنا النبي الكريم إلى أعمال من فعلها كلها في هذا اليوم كتبه الله من أهل الجنة، وتستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

أعمال تدخلك الجنة

عن سيدنا أبي سعيد الْخُدرِيِّ رضي الله تعالى عنه أنه سمع سيدنا رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم يقول: «خمس من عملهن في يوم كتبه الله من أهل الجنة: من عاد مـ.ــ.ـريضا وشهد جـ.ــ.ـنـ.ــ.ـازة وصام يومًا وراح يوم الجمعة وأعتق رقبة».

كما ورد عن سيـ.ـدنا أبي أمامة رضي الله عنه أن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «من صَلَّى الجـ.ـمعة وصام يومه وعاد مـ.ــ.ـريضًا وشَهِدَ جـ.ـنـ.ــ.ـازة وشَهِدَ نكـ.ــ.ـاحًـ.ــ.ـا وجبتْ له الجنة».

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.