ناشطة تدعو النساء المتزوجات للاستعانة بصديق وممـ.ـارسة المحـ.ـرمات كـ رد انتقـ.ـامي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ناشطة تدعو النساء المتزوجات للاستعانة بصديق وممـ.ـارسة المحـ.ـرمات كـ رد انتقـ.ـامي

أحـ.ـدثت الصحفية والناشطة من “السودان” ضجة وجدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب منشور لها على صفحتها الشخصية في فيسبوك.

كتبت الناشطة السودانية “أمل هباني” في صفحتها الرسمية، تدوينة قالت فيها: للنساء المسكـ.ـينات المقهورات المذلولات، بنـ.ـار التعدد وليس لديهن أي مقدرة على الطلاب خوفاً من “بشتنة” الأطفال وزياد القهر بالطـ.ـلاق.

وأردفت الناشطة: ممكن أن تستعيني بصديث يوم أن يذهب زوجك إلى زوجته الجديدة لأنه فكرة التعدد لايداويها سوى فكرة الاستعانة بصديق.

ولاقى المنشور غضـ.ـب كبير على منصات التواصل لاسيما أن السودان دولة مسلمة، يحرم فيها “الزنا” على اعتبار أن الناشطة “هباني” تفتح المجال للنساء ممـ.ـارسة الدعارة تحت مسمى قهر الزوج.

ورصدت “ميديانا” بعض التعليقات حيث اعتبر الناشط “عمار أمين” أن تعدد الزوجات جريـ.ـمة بحق المجتمع قبل أن تكون جريـ.ـمة بحق المرأة ويجب أن ينتهي هذا التشريع من كافة الدول الاسلامية نهائيا كما حصل في تركيا وتونس.

واعتقد كذلك بأندونيسيا او ماليزيا ويجب أن يسن قانون يجـ.ـرم تعدد الزوجات، ولكن هذا الأمر لايعالج بهذه الطريقة فاكبر خطأ هو معالجة الخطأ بخطأ أكبر منه، وفقاً للناشط.

شرع الله سبحانه الزواج عماداً لقيام الحياة الاجتماعية، وسبيلاً لاستمرار الحياة على الأرض، ومن أجل هذه الحقيقة وردت النصوص الكثيرة في فضل الزواج ووجوب العشرة بالمعروف وفضل الإنجاب والتربية، وحقـ.ـوق المرأة وضوابط الأسرة.

ويأتي الإذن الاستثنائي بتعدد الزوجات في السياق ذاته فهو أيضاً حماية للأسرة المسلمة، وحماية للرجل من وحل الخطيئة

ونظـ.ـام رأفة ورحمة بالمرأة التي تفقد لأي سبب ظروفها في الزوجية التامة فتكمل حياتها بظروف ناقصة ولكنها تعيش معززة غير مظلومة ولا مهانة، وهو نظـ.ـام يرفع العنس والبؤس عن النساء اللاتي لا يجدن فرصة الزواج، فينعم عليهن بنعمة الحياة الكريمة.

وأستنكرت أسرة الصحفية أمل هباني البوست القبـ.ـيح الذي نشرته علي صفحتها والداعي للسيدات اللاتي تزوج عليهن الإستعـ.ـانة بـ.ـصديق كبديل للزوج.

وتباهت الدكتورة “عفاف خليفة هباني” شقـ.ـيقة “امل” بنسب الأسرة.

وقالت إنها تستنكر هذا البوست المخـ.ـزي المسئ للدين مطالبة شقيـ.ـقتها الإعتـ.ـذار اولا لأسرتها ولبنات وأمهات ونسـ.ـاء السودان.

وكتبت دكتور “عفاف ” قائلة:

نحن بناتك با بثيـ.ـنة احمد فضيل حفيداتك يا حاجة حرم بت ابو عمار حفيداتك يا حاجة نصرة بت دفـ.ـع الله ود سلمان نستنـ.ـكر بشدة هذا البوست المخـ.ـزي وفيه اسـ.ـاءة كبيرة للديـ.،ن الاسـ.ـلامي

واساءة كبيرة لنساء السودان الشريفات ونطلب من الاخت امل الاعتـ.ـذار لنا اولا ولبناتنا ولامهاتنا ولنساء البلد المقهـ.ـورات وغير المقـ.ـهورات.
ميديانا+ وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.