بالفيديو: ناشط تونسي يهاجم الإسلام والمحجبات ويطالبهن بالرحيل إلى السعودية

هاجم الناشط التونسي منير بعطور، رئيس جمعية شمس، الإسلام والمحجبات، مطالبا برحيلهن الجماعي إلى السعودية. بعطور الذي كان ضيفا على أحد البرامج المباشرة على RT online حول للتعليق على حكم قضائي فرنسي أقر بحق المحجبات في العمل بالقطاع الخاص في فرنسا، قال إن على المحجبات العمل في الخليج، وعلى فرنسا “أن تحمي علمانيتها” منهن.

وكان منير بعطور تحدث سابقاً عن واقع المثليين في المجتمع التونسي، وتعامل الدولة معهم.

وكان رئيس الحزب الليبرالي التونسي منير بعتور في تصريح لـ”الصباح نيوز” أن حزبه مع التطبيع الكامل مع إسرائيل في كل المجالات”.

وأشار بعتور أن ​ذلك يعود ​ الى”وجود 200 ألف تونسي مقيمين في إسرائيل”، و”ممنوعون من زيارة بلدهم الأم” على حد تعبيره.

وأضاف بعتور أن منع هؤلاء من زيارة بلدهم الأم ومنعه من حمل جوازات سفر تونسية يدخل ضمن ما سماه “معاداة السامية”.

كما زعم بعتور أن القضية الفلسطينية “لا تهم التونسيين في شيء”، مضيفا أن هذه القضية موجودة في قارة أخرى وهي آسيا في منطقة تسمى الشرق الأوسط”.

وأردف بعتور أن القضية الفلسطينية “اندثرت باندثار القومية العربية مع جمال عبد الناصر وعصمت سيف الدولة وغيرهم..” على حسب تعبيره.

كما أشار أنه بقي “شرذمة من القوميين تحاول النفخ في هذه القضية”، مشيرا أن “الفلسطينيين أنفسهم قاموا بالتطبيع مع إسرائيل”.

وأشار بعتور أن حزبه حزب ليبرالي وينتمي لليبرالية الدولية، مضيفا أن “مصلحة تونس اليوم مع التطبيع مع إسرائيل لما لها من تكنولوجيا متطورة يمكن لتونس ان تستفيد منها خاصة فيما يهم التنمية في المناطق الصحراوية” ومدللا في هذا السياق بما “استطاعت تل أبيب تحقيقه في صحراء النقب من مشاريع تنموية” على حسب تعبيره.

وأردف بعتور أنه إذا ما توفرت الفرصة لزيارة إسرائيل فسيزورها.

وللاشارة كان منير بعتور قد تعرض للايقاف على خلفية قضية اخلاقية.