في حدث مفاجئ.. إيلون ماسك يعلن تتغير اسمه ويغرد باسمه الجديد

في حدث مفاجئ.. إيلون ماسك يعلن تتغير اسمه ويغرد باسمه الجديد

في مفاجأة جديدة من مفاجآت إيلون ماسك، يبدو أن ارتفاعات واحدة من العملات الرقمية الجديدة التي بدأت التداول اليوم لفتت نظر قطب الأعمال الأمريكي حتى أنها دفعته لتغير اسمه على منصة تويتر.

وقبل ساعات من الآن تداول مستثمرو العملات الرقمية عملة رقمية جديدة تسمي “Mr. Tweet” على شبكتي ايثريوم وبينانس سمارت تشين، وشهدت ارتفاعا سريعا يزيد عن 30000% قبل أن تهبط إلى سعر إطلاقها.

ويبدو أن مؤسس العملة ومصدرها استغل التشابه بين تغريدة ماسك واسمه الجديد على موقع تويتر واسم العملة الجديدة ليحقق مكاسب خيالية في غضون ساعات من إطلاق العملة.

تغريدة ماسك
ومنذ قليل غرد إيلون ماسك برمز تعبيري ضاحك أنه قام بتغيير اسمه على موقع تويتر تويتر الخاص به إلى “Mr. Tweet”.

عقب تغيير ماسك لاسمه، سارع مالكي أكثر من 15 ألف محفظة على شبكتي إيثريوم وبينانس سمارت تشين إلى تداول العملة قبل أن يبيع صانع العقد الذكي الوحدات التي يملكها.

وبتحليل بيانات العملة على البلوك تشين اتضح أن صانعها خرج بأرباح تزيد عن 18 مليون دولار خلال ساعات وهو ما يساوي 30000 ضعف المبلغ الأصلي الذي أضافه صانع العملة إلى صندوق السيولة ليتيح تداولها.

ويعتبر أسلوب “Pump and Dump” هو أحد أشهر أساليب الاحتيال في الأسواق المالية عموما والرقمية خصوصا عبر خلق عملة جديدة يتهافت المستثمرون على شرائها لترتفع قيمتها سريعا ليتمكن صانع العقد الذكي للعملة من بيع كل ما يمتلك، وتصبح العملة بلا قيمة تذكر.

تغير الاسم
وكان إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي تسلا (NASDAQ:TSLA) وتويتر قد غير اسمه على المنصة إلى “Mr. Tweet” للسخرية من مجموعة محامين أشاروا إليه بذلك الاسم في مذكرة قدمت للقضاء.

وفقًا لباتريك ماكجي، الصحفي التكنولوجي المقيم في سان فرانسيسكو، أشار نيكولاس بوريت، المحامي الذي يمثل المستثمرين الذين يقاضون ماسك بشأن سعر سهم تسلا دعة ماسك عن طريق الخطأ باسم “السيد تويت” في قاعة المحكمة.

وكان عدد من مستثمري تسلا قد رفعوا دعوى قضائية على ماسك عقب ادعائه تأمين التمويل اللازم لتحويل تسلا إلى شركة خاصة في تغريدة نشرها على تويتر عام 2018.