أسبوع كامل من الثلوج قادم على هذه الدولة

أسبوع كامل من الثلوج قادم على هذه الدولة

قالت الأرصاد الجوية التركية، أن الشتاء هذه السنة بدأ بشكل فعلي مع انتهاء شهر يناير/ كانون الثاني و بدء شهر فبراير / شباط.

وبحسب ما نقلته الأرصاد الجوية ، أن تركيا تتعرض الآن لمنخفض جوي بارد مصحوب بالثلوج والأمطار مع رياح متوسطة القوة وقوية في مناطق الأناضول.

ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي مدة تصل الى أكثر من أسبوع مع استمرار تساقط الثلوج على مدار الأسبوع.

حالة الطقس اليوم السبت في تركيا
بشكل يتوقع أن يكون الطقس ممطرا في معظم المناطق في تركيا، ويتوقع تساقط الثلوج في الجزء الجنوبي الغربي من مرمرة ، ومرتفعات بحر إيجة الداخلية ، والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ووسط الأناضول ، والأجزاء الداخلية للبحر الأسود ، والشرقية. وشمال وجنوب شرق الأناضول.

الولايات التي يتوقع تساقط الثلوج عليها

تساقط الثلوج بكثاقة متوسطة على : سيواس, قيصري, نيوشهر, ملاطيا, آلازيغ(العزيز), أرزينجان (أرض الجان), موش, هكاري وأخيرا ولاية وان..

تساقط الثلوج بكثافة عالية على : المناطق المحيطة بتونجلي وبينغول وبيتليس ، وكذلك في شرق شرناق ، في الأجزاء المرتفعة من هكاري و وان.

خرائط الطقس لمدة 5 أيام قادمة
يستمر تأثير المنخفض الجوي على عموم المناطق التركية لفترة تمتد أكثر من أسبوع ، ومن المرجح أن تعود مشاهد السنة الماضية لتساقط الثلوج في اسطنبول ومناطق أخرى.

تحذير من جفاف في تركيا

وكان قد حذر خبراء الأرصاد الجوية الأتراك، أن شتاء الحالي سيكون الأكثر جفافا في السنوات الـ 10 الماضية الذي قد تشهده تركيا .

وقال الخبراء، أن الطقس سيكون جاف وربيعي في أشهر الشتاء القادمة بسبب تغير المناخ بسبب الاحتباس الحراري في تركيا .

وأضاف أنه سجلت درجات حرارة أعلى من الـ 10 سنوات السابقة حيث تم تسجيل آخر 8 سنوات في العالم كأكثر 8 سنوات سخونة منذ إجراء قياسات درجة الحرارة باستخدام الأجهزة .

وتابع الخبراء أن عام 2022 هو خامس عام من حيث الحرارة يتم قياسه على الإطلاق، وثاني أكثر الأعوام دفئًا في أوروبا .

وأكد الخبراء أن تركيا من بين الدول المتأثرة بالاحتباس الحراري حيث كان عام 2022 أكثر سخونة وجفافًا من سابقاتها، وتم تسجيل ديسمبر 2022 على أنه “ديسمبر الأكثر دفئًا” خلال الـ 52 عامًا الماضية نظرًا لحقيقة أن درجات الحرارة كانت أعلى من المعتاد الموسمي .

وأوضح الخبراء أن درجات الحرارة في العديد من المدن أعلى من المعتاد الموسمية في يناير، وهذا يمنع حدوث سقوط الأمطار المتوقع ويسبب الجفاف .

ويقول الخبراء أنه بسبب تغير المناخ بفعل الاحتباس الحراري في تركيا ، فإن طقس الربيع سيشهد أكثر في أشهر الشتاء .