«داخله كنز أغلى من الذهب».. لو كنت تمتلك هاتفاً قديماً ابحث عن هذه القطعة التي تباع بـأسعار خيالية

«داخله كنز أغلى من الذهب».. لو كنت تمتلك هاتفاً قديماً ابحث عن هذه القطعة التي تباع بـأسعار خيالية

إذا كان لديك هاتف قديم لا تقوم برمّيه وإهدار كنز كبير جدًا أنت في حاجة له قد يُباع بمبالغ باهظة تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري،

حيث أن بائع الروبابيكا يبحث باستمرار عن الأجهزة القديمة والأدوات التي لن تستخدمها مرة أخرى حتى يعيد استخدامها ويستغلها بأفضل شكل مطلوب،

ولكن هل سألت نفسك مرة ماذا ينقصك عن البائع حتى تهدر أشيائك وتبيعها بأقل الأثمان في حين أنه يمكنك استغلالها في شيء يمكنك بعدها بيعه بآلاف الجنيهات.

الثروة الكامنة في الهواتف القديمة

كشف أحد المتخصصين في استخلاص المعادن الثمينة من الأشياء القديمة أن الذهب متوفر في كل اللوحات الإلكترونية التي يتم صنع الهواتف الذكية منها وتكون موجودة بداخلها،

وكذلك في أجهزة الكومبيوترات واللاب توبس وهذه ثروة كبيرة جدًا حيث أن قيمة الجرام الذهب الواحد قد تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، كما أن هذه المعادن لا تقتصر فقط على الذهب وإنما هناك معادن مثل البلاتين والبراديوم.

وهي معادن نفيسة أيضًا حتى وإن كانت أقل سعرًا من الذهب وهي معادن يصعب استخلاصها ولذلك احرصي على عدم رمي أو بيع أي هاتف قديم لك،

ويمكنك أيضًا إيجاد معدن البالاديوم الذي هو أغلى سعرًا من الذهب ومتوفر في أجهزة الإشارة والسنترال وهو معدن نفيس وغير متوفر في السوق ومحل اهتمام كبير جدًا للتجار.

كيفية استغلال الهواتف القديمة

يمكنك استخدام الهاتف القديم بدلًا من بيعه في استخدامه كمنبه فقط بتحميل أفضل برامج التنبيه عليه بدلًا من تشغيلها على هاتفك الجديد واستغلال مساحة.

أو يمكنك استخدامه بمثابة كاميرا مراقبة للمنزل من خلال تشغيل الكاميرا الداخلية للهاتف القديم لك وتوصيلها بالإنترنت حتى تقوم بعمل نظام ذكي في المنزل وأبرز تطبيقات تساعد في ذلك هو تطبيق “برزنس”.

بالإضافة إلى أنه يمكنك استغلال هاتفك القديم في استخدام بمثابة جهاز لمراقبة الأطفال عن بعد بتشغيله مع الإنترنت وتوصيله بجهاز تنبيه في حالة بكاء طفلك فيتم إرسال تنبيه لك بذلك.

من أفضل استغلالات الهاتف القديم هو استعماله في عملية القراءة تسهيلها من خلال تنزيل أفضل برامج القراءة وتقديمها إلى أطفال لتسهل عليهم عملية القراءة.

مواضيع ذات صلة