شاب شهم يدفع ثمن إنقاذه فتاة سورية من متحرشين في طريق الهجرة! (صور)

شاب شهم يدفع ثمن إنقاذه فتاة سورية من متحرشين في طريق الهجرة! (صور)

على الرغم من المخاطر التي تُحيط بالمُهاجرين السوريين أثناء رحلاتهم إلى أوروبا، إلا أنّهم دائماً ما يُقدّمون المُساعدة والحماية لباقي المُهاجرين، بغض النظر عن صعوبة الظرف والوقت.

شاب سوري يُساعد فتاة سوريّة تعرّضت للتحرش
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتفاصيل لشاب سوري تعرَّض لاعتداء قاسٍ وكاد أن يودي بحياته من قبل مجموعة من الأشخاص الأفغانيين على الحدود التركيّة اليونانيّة.

وبحسب الناشطين، فإنّ الاعتداء على الشاب السوري، جاء بعد أن حاول مُساعدة فتاة سوريّة تعرّضت للتحرش من قبل المُهاجرين الأفغان، وهذا ما دفعهم إلى الاعتداء عليه بالضرب حتّى كاد أن يفقد حياته بالقرب من نهر “إيفروس” على الحدود.

الشاب السوري تعرّض لكسر في الجمجمة ونزيف حاد
وأفاد الناشطون، نقلاً عن الأشخاص الذين أنقذوا الشاب السوري المدعو “محمد الخابور”، أنّه تعرّض إلى كسر ونزيف في الجمجمة نتيجة الاعتداء الوحشي الذي قام به الأفغانيّون، وبعد ذلك تم نقله إلى إحدى المُستشفيات في مدينة إسطنبول.

تفاصيل أكثر عن الحادثة التي جرت بين السوريين والأفغان على الحدود
وبحسب فيديو مصوّر على مواقع التواصل، يُظهر فيه الشاب السوري المُنحدر من مدينة الرقّة يقول، إنّ المُهاجرين الأفغان لم يكتفوا بالتحرّش بالفتاة السوريّة، بل أيضاً سرقوا هاتفها، وهذا ما دفعه إلى مُساعدتها والدفاع عنها، الأمر الذي أسفر عن وقوع اشتباك مع المجموعة الأفغانيّة التي استطاعت أن تلحق ضرراً كبيراً في الشاب السوري، بعد أن ضربوه بقضيب حديدي على رأسه وسائر جسده.

مُعاناة المُهاجرين السوريين إلى أوروبا وخاصةً على حدود اليونان
يواجه المُهاجرون السوريّون إلى أوروبا معاناة كبيرةً وخاصةً على الحدود اليونانيّة التركيّة، وذلك بسبب سياسة اليونان القمعيّة تجاه المُهاجرين، فعلى الرغم من الموت التي قد يلقاه بعض المُهاجرين إلا أّنّ السلطات اليونانيّة تُمارس شتّى أنواع العنف بحقهم، من ضربٍ وسرقة وسجن وإعادة إلى الأراضي التركيّة.

يُذكر أنّه قبل عدّة أيام عثر مُهاجرون سوريون على طفلة سوريّة من ذوي الاحتياجات الخاصة في غابات اليونان، وضمّوها إلى مُجموعتهم المُهاجرة بعد أن تاهت عن أختها أثناء الرحلة.

2 webp

44 webp

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة