عاجل: عشرات القتلى والجرحى والعدد وصل لأكثر من 300 والسبب مباراة (فيديوهات)

عاجل: عشرات القتلى والجرحى والعدد وصل لأكثر من 300 والسبب مباراة (فيديوهات)

شهدت مباراة ديربي في جزيرة جاوا في أندونيسيا، مساء أمس السبت، فوضى عارمة أدت لاندلاع أعمال شغب أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال ورجال أمن.

– قتلى وجرحى بمباراة في أندونيسيا
قالت الشرطة الإندونيسية: “إن أكثر من 120 شخصاً قتلوا وأصيب 180 بجرح في أعمال شغب عقب مباراة ديربي في جزيرة جاوا”، مضيفةً أن السلطات فتحت تحقيقاً بالحادثة وعلّقت مباريات الدوري لأسبوع.

واشتبك أنصار ناديي أريما وبيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة.

وقال مسؤولون: “إن أعمال الشغب اندلعت عندما اندفع الآلاف من مشجعي نادي أريما إلى ميدان الملعب بعد خسارة فريقهم، بينما غادر لاعبو بيرسيبايا الملعب على الفور، لكن العديد من لاعبي أريما الذين كانوا لا يزالون في الملعب تعرضوا للهجوم أيضاً.

وأوضحت تقارير إعلامية أن العديد من الضحايا وقعوا بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مدرجات مزدحمة، مما تسبب في حالة من الذعر بين المشجعين في ملعب كانجوروهان.

ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة الإندونيسي زين الدين أمالي: “نحن آسفون لهذه الحادثة (…) إنها حادثة مؤسفة تؤذي كرة القدم لدينا”.

وأضاف: “سنفحص بدقة الطريقة التي نُظّمت بها المباراة وعدد المشجعين (في الاستاد)، هل سنمنع مجدداً حضور المشجعين في المباريات؟ سنناقش الأمر”.

174 فقدوا حياتهم
في هذه الفوضى الكبيرة ، كان هناك من اختنقوا وسحقوا تحت الأقدام.

وبحسب التحديدات الأولى ، فقد 129 شخصًا حياتهم في الأحداث التي وقعت في الملعب ، فيما ارتفع هذا العدد إلى 174.

رش الغاز المسيل للدموع على المراوح
وقال رئيس شرطة جاوة الشرقية نيكو أفينتا في بيان إن الاشتباكات بين مجموعات المشجعين في وقت متأخر من الليل ، بعد انتهاء المباراة مباشرة ، تسببت في استخدام شرطة مكافحة الشغب للغاز المسيل للدموع ، مما تسبب في حالة من الذعر بين الجماهير.

تسجيل 180 جريح
وأشار أفينتا إلى أن أكثر من 300 شخص نُقلوا إلى مستشفيات في المنطقة لتلقي العلاج ، لكن كثيرين لقوا حتفهم في الطريق وأثناء العلاج.

وأوضح أفينتا أن عدد المصابين من بين 180 مصابًا في حالة خطيرة ، موضحًا أن عدد القتلى قد يرتفع.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة