طلب من 9 ملايين الإخلاء فوراً.. عاجل: سيارات تتطاير وتسونامي كارثي يلوح بالأفق وفيديوهات مرعبة يتم نشرها

طلب من 9 ملايين الإخلاء فوراً.. عاجل: سيارات تتطاير وتسونامي كارثي يلوح بالأفق وفيديوهات مرعبة يتم نشرها

طُلب من 9 ملايين شخص في اليابان إخلاء منازلهم حيث تعرضت البلاد لواحد من أسوأ الأعاصير في تاريخها، مما أسفر عن مقتل شخصين وترك 300 ألف منزل بدون كهرباء.

– الرعب الحقيقي بدأ في اليابان
أصيب ما يقرب من 90 شخصاً بجروح بسبب إعصار نانمادول، الذي تسبب في رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 145 ميلاً في الساعة وتسبب في هطول أمطار قياسية إلى غرب البلاد أمس الاثنين.

فيما تعطلت وسائل النقل، وقضى عشرات الآلاف من الأشخاص الليلة الماضية في ملاجئ الطوارئ.

وبينما كان الإمبراطور الياباني، ناروهيتو والإمبراطورة، ماساكو في لندن لحضور جنازة الملكة البريطانية، أرجأ رئيس الوزراء فوميو كيشيدا رحيله إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقييم الأضرار الناجمة عن إعصار اليابان الرابع عشر لهذا الموسم.

وصل الإعصار نانمادول إلى اليابسة بالقرب من مدينة كاجوشيما بجنوب غرب البلاد في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي، قبل أن يضرب جزيرة كيوشو الغربية ويصل إلى جزيرة هونشو الرئيسية صباح أمس.

وأظهرت لقطات التقطتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليـابانية (إن.إتش.كيه) العامة أن نهراً في محافظة ميازاكي في كيوشو فاض مما أدى إلى إغراق الحقول والطرق.

وقالت وسائل إعلام محلية: “إن رجلا عثر عليه ميتاً داخل سيارته التي كانت مغمورة بالمياه فوق سطحها وسط حقل، بينما لقي رجل آخر حتفه عندما غمر كوخه انهيار أرضي.

ومن جانبها، قالت وزارة التجارة: “إن نحو 286 ألف منزل انقطعت عنهم الكهرباء بعد ظهر يوم الاثنين.

وأعلنت شركة كيوشو للسكك الحديدية أنها أوقفت عمليات القطارات عالية السرعة والمنتظمة، بينما ألغت شركة الخطوط الجوية اليابانية وشركة ANA Holdings حوالي 800 رحلة ، حسبما ذكرت NHK.

من المتوقع هطول ما يصل إلى 11.8 بوصة من الأمطار في منطقة توكاي بوسط اليابان “القلب الصناعي للبلاد” على مدار 24 ساعة حتى مساء الثلاثاء، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وأضاف متحدث باسم الشركة: “نحن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد من الأمطار الغزيرة والرياح والأمواج العالية وعرام العواصف”.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة