فيديو لابنة رئيس إيران بوضع غير مناسب يشعل مواقع التواصل (فيديو)

فيديو لابنة رئيس إيران بوضع غير مناسب يشعل مواقع التواصل (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مسرب قالوا إنه لــ ابنة رئيس إيران ونساء نافذات في حفلة خمر ماجنة على ظهر يخت فاخر برحلة سياحية.

– فيديو مسرب لــ ابنة رئيس إيران
بحسب فيديو تداوله نشطاء لم يتسن لــ “ستيب نيوز” التحقق من صحته، فإن السيدات هنّ: “ليلى خاتمي ابنة الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي، والسيدة ساشا لاريجاني ابنة رئيس مجلس الشورة الإيراني السابق، علي لاريجاني

والسيدة سهيلة زادة، حفيدة عالم النووي الايراني محسن فخري زادة الذي اغتيل سنة 2020″، وهن في رحلة سياحية يستهزئون بنشيد سلام يا مهدي، وفقاً لما قاله متداولي الفيديو.

ولاقى الفيديو انتشاراً واسعاً بين المغردين والنشطاء، خاصةً وأن السلطات الإيرانية شددت مؤخراً على قضية الحجاب.

وجاء تداول الفيديو بالتزامن مع الغضب الذي يشهده الشارع الإيراني احتجاجاً على مقتل الفتاة مهسا أميني، التي توفيت بعدما أوقفتها “شرطة الأخلاق” في طهران بعدما أتت مع عائلتها من سقز لزيارة أقاربها إلا أن الشرطة الدينية أو ما يعرف بشرطة الأخلاق

اعتقلتها واصطحبتها مع أخريات إلى السجن، بسبب لبسها “حجاباً غير لائق”، من أجل دورة إرشادية وتوجيهية في الأخلاق.

والجدير ذكره أنه مطلع الشهر الجاري، كشفت صحف غربية، أن الحكومة الإيـرانية تسعى لاستخدام تقنية متطورة لفرض الحجاب في البلاد، وضبط النساء اللواتي لا يلتزمنَّ بارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

ووفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن إيران تخطط لوضع تقنية للتعرف على الوجه في وسائل النقل العام لرصد النساء اللواتي لا يمتثلن لقانون جديد صارم بشأن ارتداء الحجاب، حيث يواصل النظام حملته العقابية المتزايدة على ملابس النساء.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة