فيديو مسرّب لدخول محمد بن سلمان الكعبة المشرفة (فيديو)

فيديو مسرّب لدخول محمد بن سلمان الكعبة المشرفة (فيديو)

أثار الداعية الإسلامي صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء سابقاً، تفاعلا واسعا بين رواد على مواقع التواصل الاجتماعي عقب وصف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بـ”ولي عهد المسلمين”.

المغامسي يطلق لقب على بن سلمان
وكتب المغامسي على صفحته الرسمية بتويتر تعليقاً على مقطع فيديو يوثق قيام ولي العهد السعودي بغسل الكعبة، حيث قال: “تقبل الله منكم، وزادكم الله رفعة وعزًّا وتمكينا يا وليّ عهد المسلمين”.

وبرزت مقاطع فيديو وصور غسل الأمير محمد بن سلمان للكعبة، كتابات على الجدران ظهر ولي العهد السعودي وهو يقوم بمسحها، منها ما وجه به الملك سلمان بن عبدالعزيز بأعمال الصيانة التي اشتملت على “تبليط سطح الكعبة المشرفة بالرخام، وزيادة العزل المائي، ومعالجة العناصر الخشبية للسقف والأعمدة، وصيانة باب الكعبة المشرفة وباب الدرج الداخلي والميزاب”.

ومن الكتابات الأخرى التي ظهرت بوضوح بموقع الفيديو المتداول كان توجيهات العاهل السعودي الراحل، الملك خالد بن عبدالعزيز بـ”تجديد سلك الكعبة المشرفة العام 1397 هجريا”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصف المغامسي لولي العهد محمد بن سلمان مع تعليقات كثيرة عبرت عن تفاعلهم مع هذا اللقب الجديد.

و تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرّب يرصد الإجراءات الأمنية المشددة داخل الحرم المكي عقب قدوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للمشاركة في غسيل الكعبة المشرفة أول أمس، الثلاثاء.

ووفقاً للفيديو المسرّب الذي رصدته “وطن“، فقد ظهر صحن المطاف خالياً من المعتمرين والمصلين، في حين أحاطت قوات أمنية مدججة بالسلاح الكعبة المشرفة في ثلاثة صفوف، وهو ما يعكس رعب “ابن سلمان” وخشيته من الاغتيال.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد شارك في غـسل الكـعبة المشرّفة نيابةً عن والده الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي تصفه تقارير كثيرة بأنه معزول عن العالم بشكل متعمَّد من قِبل ابنه.

ووصل ولي العهد إلى المسجد الحرام، يرافقه الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، وكان في استقباله الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، فقد طاف “ابن سلمان” حول الكعبة المشرفة وأدى ركعتي الطواف فور وصوله إلى المسجد الحرام، ثم توجّه إلى داخل الكعبة المشرفة، حيث شارك في غسلها، ثم أدى ركعتي السنة.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة