تركيا تعلن عن اكتشاف ضخم سيقلب الاقتصاد العالمي رأساً على عقب

تركيا تعلن عن اكتشاف ضخم سيقلب الاقتصاد العالمي رأساً على عقب

صرح وزير الصناعة والتكنولوجيا ، مصطفى فارانك ، بوجود مناجم ذهب في منطقة جناق قلعة تقدر قيمتها بـ 80 إلى 100 مليار دولار ، “تعدين الذهب والفضة ضروري للاقتصاد التركي ، معتبرا أن هناك واردات خطيرة للغاية تتعلق بذلك ، يجب ألا نترك هذه القيم تحت الأرض “.

ذهب فارانك ، الذي تلقى معلومات حول العمل من السلطات ، إلى غرفة الذهب. بالتحكم في تناسق الذهب من خلال ارتداء الملابس والقفازات ذات درجة الحرارة العالية ، قلب فارانك البوتقة ونقل الذهب والفضة إلى قالب الصب.

قال فارانك في تقييمه لاحقًا: “هذا أحد المناجم المهمة لإنتاج الذهب والفضة في تركيا . يحقق منجم توماد 8 في المائة من إنتاج الذهب في تركيا في منطقة لبسكي

وقال : الهدف هذا العام هو 3.5 طن. ذهب ، إلى تنتج 2.5 طن من الفضة ، وفي عام 2000 لم يكن هناك إنتاج للذهب في تركيا على الرغم من وجود الخامات .تم استيراد ذهبها كله من الخارج. وبعد عام 2000 ننتج 42 طنا من الذهب سنويا في اطار سياسة تأميم مناجمنا “.

“منجم الذهب بقيمة 100 مليار دولار يقع في المنطقة”

وأشار فارانك إلى أن تعدين الذهب مجال إستراتيجي ، وقال: “يوجد حاليًا منجم ذهب بقيمة 80 إلى 100 مليار دولار في منطقة تشاناكالي. لدينا عدد قليل جدًا من الشركات العاملة هنا.”

هناك 800 منجم ذهب في العالم التي تصنع هذا النوع من الإنتاج. إحداها في لبسكي لدينا منشأة تنتج أفضل مما تنتجه شركة تعدين في كندا..

وأكد فارانك أن تعدين الذهب والفضة ضروري للاقتصاد التركي ، “بالنظر إلى أن هناك واردات خطيرة للغاية تتعلق بهذا ، يجب ألا نترك هذه القيم تحت الأرض. 800 شخص يعملون.

وسألت أيضًا عن رواتبهم. نحن نتحدث عن شركة يبلغ متوسط ​​الراتب فيها 12-13 ألف ليرة. وهي مؤسسة يعمل فيها 80-90 في المائة من مواطنينا الذين يعيشون في لابسكي وجاليبولي “.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة