لأكثر من 20 ساعة.. طفل يشعل العرب والمفاجأة في النهاية(فيديو)

لأكثر من 20 ساعة.. طفل يشعل العرب والمفاجأة في النهاية(فيديو)

لأكثر من 20 ساعة علق الفتى الموريتاني، الملقب بـ”شبّو” في سد تغمره السيول، ما أثار تعاطفاً كبيراً معه على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن أعلن الرئيس، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، إنقاذه.

إنقاذ الفتى الموريتاني “شبو”
وقال رئيس موريتانيا : “أبارك لأسرة الطفل محمد أحمد ولد محمد، ولكل أبناء شعبنا، إنقاذ حياته، بفضل الله تعالى، فله الحمد والشكر”.

وأضاف: “أحيي فرق الإنقاذ والسلطات المشرفة على جهودهم التي أدت إلى نجاح عملية الإنقاذ”.

وقامت طائرة عسكرية تابعة للجيش بإنقاذ الطفل، محمد أحمد ولد محمد، الملقب بـ”شبو”، بعد أن علق في سد تغمره السيول في مدينة بومديد شرق البلاد.

من جانبها، أصدرت وزارة الدفاع الموريتانية بياناً قالت فيه إن: “نجاح هذه العملية كان ثمرة إعداد وتنسيق ومتابعة على مدار الساعة للجهود المبذولة من طرف الجهات المعنية بعملية الإنقاذ”.

شبّو
وبدأت قصة الطفل “شبّو” حين توجه مع مجموعة من أصدقائه في حدود العاشرة من صباح أمس السبت، إلى سد بومديد لممارسة السباحة كما جرت العادة في منطقتهم.

وحين كان “شبو”، البالغ من العمر 11 عاماً، يسبح في مياه السد، باغتته سيول من هضبة تكانت المجاورة وحاصرته من كل الجوانب، الأمر الذي جعله يستنجد بصخرة من الخرسانة، وقف عليها في انتظار النجدة.

وظلت السيول تغمر المكان لساعات عديدة، فيما كان الطفل ثابتاً وشجاعاً وملازماً للصخرة، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وتجمهر عدد من المواطنين حول المكان، حيث حاول بعضهم تنفيذ محاولات لإنقاذه، بدون نتيجة، فيما كان آخرون يوجهون نداءات ودعوات للطفل الصغير ليقاوم النوم ويكافح لأجل إنقاذ حياته.