علم المثليين على القرآن وفي دولة عربية (صور)

علم المثليين على القرآن وفي دولة عربية (صور)

أعلنت الشرطة الجزائرية مصادرة 81 مصحفا كانت معروضة للبيع في مكتبة وسط مدينة بسكرة (شمال شرق البلاد)، لأنها “تحمل ألوان علم المثليين”، وفقا لصحيفة “النهار”.

وقالت شرطة بسكرة، في بيان على “فيسبوك”، إن عناصر الأمن قامت بتحويل نسخ القرآن المصادرة للتحقيق والمعاينة من طرف اللجنة العلمية لمديرية الشؤون الدينية.

وأضافت أنه تم طباعة تلك النسخ “في دول عربية وأجنبية”، حيث تقرر إتلاف النسخ المحجوزة، مع فتح تحقيق في القضية، وفقا لبيان الشرطة.

وحسب “قانون العقوبات الجزائري”، تُعاقب العلاقات المثلية بالسجن لمدة تصل إلى عامين بموجب المادة 338 من القانون.

وفي 3 سبتمبر 2020، حكمت محكمة جزائرية على رجلين بالسجن ثلاث سنوات مع غرامة مالية، وعلى 42 آخرين بالسجن لمدة عام مع تأجيل التنفيذ بعد اعتقالات جماعية فيما زعمت الشرطة أنه “عرس لمثليين”.

وتنتقد منظمات حقوقية هذه القوانين، وقالت “هيومن رايتس ووتش” في وقت سابق، إن الإدانات تتعارض مع الحق في الخصوصية المكفول في القانون الدولي لحقوق الإنسان، والمضمّن في الدستور الجزائري الذي ينص على حماية “شرف” الفرد وحياته الخاصة، بما في ذلك خصوصية منزله واتصالاته ومراسلاته.

وأشارت إلى أن السلطات الجزائرية تمارس التمييز على أساس توجه الأشخاص الجنسي المتصور وتعبيراتهم الجندرية.

وتدين منظمات حقوقية هذه القوانين، وفي وقت سابق، قالت “هيومن رايتس ووتش” إن الإدانات تتعارض مع الحق في الخصوصية المكفول في القانون الدولي لحقوق الإنسان

والمضمّن في الدستور الجزائري الذي ينص على حماية “شرف” الفرد وحياته الخاصة، بما في ذلك خصوصية منزله واتصالاته ومراسلاته.

فيما علّقت ناشطة مصرية بقولها: “أنا عندي مصحف ملون مثل هذا. كل مجموعة من الصفحات بلون مختلف، و هو موجود منذ زمن بعيد وما زال يُباع حتى الآن، والأمر عادي. وعمري لم أفكر أنه خاص بالمثليين. توقفوا عن ربط ألوان الطيف بالمثليين!”.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة