بالفيديو.. طرد المصلين من مسجد شهير ومنعهم من صلاة الجمعة يثير غضبًا واسعًا

بالفيديو.. طرد المصلين من مسجد شهير ومنعهم من صلاة الجمعة يثير غضبًا واسعًا

أثار مقطع فيديو لطرد عامل مسجد شهير في مصر المصلين قبل صلاة الجمعة غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل مقطع فيديو يُظهر انفعال عامل مسجد، بمنطقة السيدة عائشة بالقاهرة على المصلين ومحاولة طردهم قبل أداء صلاة الجمعة.

وأظهر الفيديو عامل المسجد وهو يقوم بطرد بعض المصلين، قبل صلاة الجمعة أمس محاولًا غلق بوابة المسجد؛ لمنعهم من الدخول، ما دفع أحد الأشخاص لمهاجمته قائلا: هو الجامع بتاعك يعني؟ فيما نشبت مشادة كلامية، كادت تصل إلى التشابك بالأيدي لولا تدخل البعض لفضها.

وتسبب الفيديو في موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الذين اتهموا وزارة الاوقاف بتأميم المساجد والتحكم فيها دون مراعاة لحرمتها وأنها بيوت الله.

الأوقاف المصرية ترد

ومن جانبه قال مدير مديرية أوقاف القاهرة خالد صلاح الدين، في بيان أن الشخص الذي ظهر في الفيديو المتداول هو موظف على المعاش وليس من العاملين بالأوقاف على الإطلاق، ولا ممن سبق لهم العمل بها.

وأوضح مدير مديرية أوقاف القاهرة، أن المشادة حدثت بين الموظف وبين أحد الأشخاص خارج المسجد وتطور الأمر بينهما بعد دخوله حرم المسجد، وتم الصلح بينهما، وقضيت صلاة الجمعة على خير، ولا علاقة لأي من العاملين بالمسجد أو الأوقاف بالواقعة.

وأعادت هذه الواقعة حادثة منع مفتشا من وزارة الأوقاف في رمضان الماضي المصلين من إكمال صلاة التراويح بمسجد المراغي بحلوان الامر الذي أثار موجة غضب واسعة اضطرت الوزارة إلى فتح التهجد أخر 3 أيام من الشهر المبارك.
الدرر الشامية

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة