الحزن يخيم على الديوان الملكي الأردني

الحزن يخيم على الديوان الملكي الأردني

نعى الديوان الملكي الأردني والد الملكة رانيا العبدالله عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وتداولت وسائل الإعلام الأردنية خبر وفاة فيصل صدقي الياسين، والد الملكة رانيا العبد الله، حيث، على ما يبدو، انتقل الياسين إلى رحمته تعالى بعد ظهر اليوم الجمعة 27 أيار/ مايو 2022.

تتباين المعلومات حول أصول فيصل الياسين والد الملكة رانيا، وهو طبيب أطفال أردني من أصل فلسطيني، عمل وعاش معظم حياته في الشقيقة الكويت، حيث تشير بعض هذه المعلومات (أو ربما الإشاعات) إلى أن الياسين ينحدر من حمولة الصرصور إحدى عائلات مدينة اللد الفلسطينية المحتلة في العام 1948.

فيما تؤكد معلومات أُخرى أنه من مدينة طولكرم، وبحسب موقع قناة “رؤيا” الإخباريّ، فإن الطبيب الدكتور فيصل الياسين وُلد في مدينة طولكرم الفلسطينية عام 1934، وأكمل دراسته الثانوية فيها قبل أن ينتقل إلى مصر لدراسة الطب في جامعة القاهرة ومن ثم يتوجه بعدها بسنوات للاختصاص بالجراحة وطب الأطفال في إيرلندا الشمالية.

في عام 1961 انتقل إلى الكويت بعد أن حصل على وظيفة في وزارة الصحة الكويتية، ليقوم بعدها بفترة وجيزة بافتتاح عيادته الخاصة كواحد من أوائل الأطباء العرب الذين حصلوا على ترخيص.

وبعد ثلاثين عاماً قضاها ممارساً لمهنة الطب، عاد إلى الأردن ليتقاعد ويستقر فيها حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الجمعة 27 أيار/ مايو 2022.

يذكر أن رحيل الياسين لم يسبقه إصابته بمرضٍ ما، ويبدو أنها وفاة طبيعية نتيجة جلطة، أو توقف عضلة القلب، أو ما إلى ذلك.
نداء سوريا

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة