ظهور مايا خليفة في مسلسل سوري يشعل الجدل ومسؤول سوري ينتفض ويعلق ضده (فيديو)

ظهور مايا خليفة في مسلسل سوري يشعل الجدل ومسؤول سوري ينتفض ويعلق ضده (فيديو)

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ذكر اسم نجمة الأفلام الإباحية السابقة، مايا خليفة في مسلسل “كسر عضم” السوري والذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك.

وفي أحد مشاهد المسلسل أمس الثلاثاء تظهر إحدى الممثلات وهي تجسد دور فتاة ليل، وتضع نظارات مميزة، لتقوم زميلتها في المهنة بتشبيهها بممثلة الأفلام الإباحية لبنانية الأصل مايا خليفة.

وأثار ذكر اسم مايا خليفة في مسلسل رمضاني ردود فعل متباينة بين من انتقده وبين من رأى أنه منطقي وجاء في سياق الدراما.

يذكر أن مسلسل “كسر عضم” آثار جدلا واسعا منذ بداية عرضه خلال شهر رمضان المبارك بسبب حساسية المواضيع التي يتناولها ما حقق له نسب مشاهدة عالية.

ويقدم المسلسل نقداً واضحاً وجريئاً للواقع الأمني والعسكري في سوريا، عبر تقديم شخصيات اعتبارية وقيادية ذات رتب رفيعة اتخذت شكل المافيات المتقاتلة ولا تتوانى عن إزهاق الأرواح من أجل إتمام مصالحها، بحسب أحداث المسلسل.

كذلك يتناول المسلسل الواقع الاجتماعي المتردي وقضايا مثل جرائم الشرف والفقر والبطالة وتقديم التنازلات لكسب لقمة العيش، تنازلات قد تصل أحياناً إلى حد بيع الأعضاء.

وهددت عدة شخصيات موالية للنظام برفع دعاوى قضائية على القائمين عليه، نتيجة ما ورد فيه، بينما اعتبره البعض أنه تعبير حقيقي عن الواقع السوري الحالي.

وفي سياق متصل قال عضو مجلس الشعب السوري “ خالدالعبود” في أولى منشوراته حول المسلسل، إن كل عنوان ورد في “كسر عظم”، هو عنوان موجود في المجتمع السوري، «لكن، عندما يختزل القائمون على هذا العمل المجتمع السوريّ

فيما ورد في “كسر عظم” فقط، ولا نرى عناوين أخرى إيجابيّة في حياة السوريّين، علينا أن نرتاب، وأن نقول لهم: هذا عملٌ ضدّ مصالح السوريّين جميعاً».

واعتبر في منشور آخر، أن حجم المشاهدة لأي عمل درامي، ليست تعبيرا عن مستوى نجاحه أو فشله، وأضاف أن «الفارقُ بين فيلم “ردّ القضاء السوريّ”، ومسلسل “كسر عضم السوريّ”، وبين مسلسل “الاختيار المصريّ”، وبين مسلسل “كسر عضم السوريّ” أيضاً، فارق القيمة الوطنيّة التي لم يفهمها بعضٌ من السوريّين بعد!!».

ليخلص إلى نتيجة ضمنها في منشور آخر، تقول إن مهمة “غرفة الموك” لم تكن «عسكريّة وأمنيّة فقط، كما يظنّ البعض، وإنّما مهمّتها تعدّت ذلك بكثير!!!، راقبوا ما يحصل في “الدراما”!!».

وقبل أيام تصدر إسم مايك فغالي حديث المتابعين خلال الساعات الماضية، وذلك بعد اتهام القائمين على مسلسل “كسر عضم” الذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي بالإساءة له.

وفي التفاصيل، وضمن احداث الحلقة 15 من المسلسل، يدور حوار بين الشابين علاء وسومر حول توقعات مايك فغالي.

وبينما كان علاء يشاهد توقعات مايك حول سوريا يقوم سومر بتغيير القناة مستاءً فيسأله عم يزعجه.

ليجيب عليه سومر بالقول:””زاعجني لأنو عندك إعلام شي بيرفع الراس ، جايبين منجم حقو نص فرنك يتنبأ بمستقبل بلد”.

ويضيف:”علماً أنو دينـياً هاد الكلام مســتفز كذب المنجمون ولو صدقوا”.

ويكمل:”وعلمياً مستــفز أكتر لانن عم يتعاملو مع هي الترهات والأكاذيب على أنها واقع مع شعب كان يصدر العلوم والخرجين لكل العالم”.

وبعد الضجة التي اثارها هذا المشهد والحديث عن نية مايك فغالي مقاضاة صناع المسلسل، نقل موقع “الفن” عنه توضيحاً قال فيه:”صناع كسر عضم عليهم دعاوى قضائية بما فيه الكفاية

لكن الموضوع يتعلق بالمحامي الخاص بي فمن الوارد أن يتقدم بشكوى قضائية أو ربما سيكتفي بتنبيه وإنذار بعدم تكرار الأمر فهو يعلم كيف يتصرف”.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة