اعتزال جورج وسوف بعد وفاة نجله وديع .. إعلامية لبنانية تكشف السبب

اعتزال جورج وسوف بعد وفاة نجله وديع .. إعلامية لبنانية تكشف السبب

يبدو أنّ الفنان السوري جورج وسوف قرر اعتزال الغناء بسبب وفاة ابنه “وديع”، الأسبوع الماضي، بعد بسبب مضاعفات صحية لعملية جراحية أجراها مؤخراً لربط المعدة.

اعتزال جورج وسوف
وكشفت الإعلامية اللبنانية هنادي عيسى ان جورج وسوف ينوي اعتزال الفن بسبب وفاة نجله وديع، وفقا لما ذكره أحد المقربين.

صحيفة “الوطن” المصرية نقلت عن الصحفية هنادي عيسى قولها، ان جورج وسوف لن يحتمل سماع لقب “أبو وديع” أثناء الغناء على المسرح” لذا قرر اعتزال الغناء.

جورج وسوف وابنه وديع
وقالت الإعلامة اللبنانية إن المقربين من جورج وسوف يحاولون ثنيه عن قرار الاعتزال، ومباشرة عمله، والاستمرار في الغناء، وفق قولها.

وفاة وديع جورج وسوف
وتوفي وديع جورج وسوف، يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، بعد ساعات من نقله إلى العناية المركزة في مستشفى “مار يوسف” في لبنان.

وكان نجل جورج وسوف أجرى عملية تكميم معدة خلال الأيام الماضية، بحسب مواقع فنية، وبعد العملية حدثت بعض المضاعفات، حيث أصيب بنزيف حاد في المعدة.

أول ظهور لجورج وسوف بعد محاولة الأطباء تغييبه عن الوعي قسراً (شاهد) watanserb.com
جورج وسوف ونجله وديع
وحاول المستشفى البحث عن فصيلة دم وديع بعد تعرضه لنزيف، ورغم توفيره إلا أن الأطباء في مستشفى مار يوسف في بيروت لم ينجحوا في توقيف النزيف الذي أودى بحياته.

ومعروف أنّ وديع هو الابن الأكبر للمغني السوري من زوجته الأولى شاليمار التي ارتبط بها بزواج مدني في العاصمة الفرنسية باريس بعد رفض عائلتها هذا الارتباط.

وسبق أن شارك وديع صورة منذ أسبوع عايد فيها والده جورج بمناسبة عيد ميلاده عبر (إنستغرام)، معلقاً “عيد ميلاد سعيد لوالدي، أخي، أعز أصدقائي. أحبك”.

وأعاد رواد مواقع التواصل تداول مقطع فيديو للمطرب السوري جورج وسوف يتحدث عن ابنه الراحل وديع قبل وفاته بفترة طويلة، حيث قال “سلطان الطرب” في اللقاء: “هيدا دمعة عيني، هيدا حبيب القلب من جوة.. هيدا الحنين تبعي، هيدا الغالي وديع.. أنا أبو وديع”.

يذكر أن آخر إطلالات الفنان السوري جورج وسوف كانت بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية، حيث أحيا صاحب “روحي يا نسمة” حفلاً موسيقياً ضخما بعنوان Trio Night، إلى جانب العديد من نجوم الموسيقى من الوطن العربي، ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي.

واحتشد كبار نجوم الفن اللبناني على مكان إقامة وسوف لتأدية واجب التعزية، وأعلن وسوف على صفحته الرسمية على تويتر موعد الوداع الأخير لابنه البكر وديع.

وورد في المنشور “يحتفل بالصلاة لراحة نفسه قبل ظهر الأحد 8 يناير، في الأشرفية، ثم ينقل جثمانه إلى مسقط رأسه في كفرون حيث يوارى الثرى في مدافن العائلة”.

وفي آخر تدوينة نشر وديع جورج وسوف على إنستغرام صورة تجمعه مع والده في عيد ميلاد الأخير.

وأعرب الفنان ملحم زين عن غضبه من الإهمال الذي تعرض له وديع نجل سلطان الطرب جورج وسوف، والذي أودى بحياته.

وطالب زين بضرورة محاسبة المسؤول عن وفاة وديع وسوف، خلال تصريح صحفي قائلاً: “الوفاة حدثت فجأة وبخطأ طبي وهذا الأبشع”.
وأضاف: “يجب أن يحاسب من ارتكب هذا الخطأ الطبي الكبير، وأن يعاقب بالحبس، إذا كان هذا الشيء يبرد قلب أبو وديع”.

وشيعت مساء الأحد جنازة وديع جورج وسوف إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه ببلدة كفرون في سوريا.

ونشر وسوف مقطعا قصيرا عبر حسابه في فيسبوك أثناء توجهه بالسيارة نحو قريته وقال فيه : “لي رجاء كبير عنكم. ما حدى (لا أحد) يطلق نار ولا حتى رصاصة واحدة” خوفا من “أي حدى تاني لاسمح الله يناذى (تعرض أي شخص آخر للأذى). أي حدى يحصله شيء سيكون جرح غائر” بحسب قناة الحرة.

ووصل جثمان “وديع” إلى كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس في الأشرفية، الأحد، ليرفعه المحبون أمام الكنيسة ويراقصونه على وقع أغاني والده وصولا الى داخل الكنيسة، في ظل صراخ وبكاء أهله ومحبيه.

وتم حمل الجثمان ونقل إلى بلدة كفرون في سوريا، حيث تقام له الصلاة قبل دفنه في مدافن العائلة، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا يظهر لحظة تأثر بين الفنان السوري وطليقته، شاليمار شبلي، خلال العزاء.