بعد أن أنكر النار والحساب بعد الموت.. أيمن زيدان سيؤدي دور شخصية إسلامية مقدسة وغضب واسع على وسائل التواصل

بعد أن أنكر النار والحساب بعد الموت.. أيمن زيدان سيؤدي دور شخصية إسلامية مقدسة وغضب واسع على وسائل التواصل

باشر الفنان “أيمن زيدان” تصوير مشاهده بمسلسل “معاوية” في “تونس”، حيث سيؤدي دور “عثمان بن عفان”. كشخصية إشكالية في زمن الفتنة حسب وصفه.

وكشف “زيدان” تفاصيل الدور وأهمية العمل خلال لقاء مع برنامج “سؤال مباشر” على قناة “العربية”، مضيفاً أنه مشروع طموح. ينفذ بإمكانات هائلة على المستوى البصري والإنتاج، ويضم ممثلين من دول عربية مختلفة.

وأشار “زيدان” أن طريقة السرد النصي في العمل، تبحث عما يجمع الكل وليس الغاية منه تعميق الاختلاف. وحول ما إذا سيكون وفياً كمسلسل للتاريخ، أوضح أنه في حال انتظار قراءة الجمهور له فهذه مشكلة، لأننا أمام قراءات مفتوحة تكاد لا تنتهي.

وقال إن أهمية العمل تأتي من كونه نفذ في زمن صعب كهذا، والهدف هو إلقاء الضوء على شخصية سياسية أسست دولة، ومن ثم امبراطورية إسلامية. وكرجل استطاع أن يصنع دولة مواجهاً كل التحديات، وتحولت لدولة عظيمة واجهت العالم لاحقاً.

وكل ما يعني “زيدان” في هذا العمل التمكن من تقديم حكاية رجل استطاع تأسيس دولة، ويراها تجربة مفيدة وكل الحق معنا أن نلقي الضوء عليها.

مشاهدة صورة المصدر

يذكر أن “معاوية” من إخراج “طارق العريان”، وسيتم عرضه على “MBC” ومنصة “شاهد” في رمضان 2023، ويشارك “زيدان” إلى جانب عدد من الممثلين السوريين منهم “سامر المصري”، “ميسون ابو أسعد”، “وائل شرف”، “لجين اسماعيل”.

وأثار الفنان السوري أيمن زيدان جدلاً بين متابعيه بسبب تصريحاته التي قال فيها إنه “لا يؤمن بوجود النار في الآخرة، ويؤمن فقط بوجود الجنة”.

وأضاف زيدان خلال حلوله ضيفاً على الإعلامي رودولف هلال في برنامج “المجهول” أن المعتقدات، أسئلة ميتافيزيقية تتطور تبعا للمراحل العمرية للإنسان والبيئة والثقافة، ففي مقتبل العمر لا يكترث الإنسان كثيراً بطرح أسئلة دينية على نفسه، لكن مع تقدمه في العمر، قد يصل إلى قناعة بشأن وجود الآخرة.

وفي رده على سؤال الإعلامي رودولف، بشأن إيمانه بوجود الآخرة والجنة والنار قال إنه “يؤمن بالحياة بعد الموت، لكنه لا يؤمن إلا بوجود الجنة فقط”.

اقرأ أيضاً: داعية يمسح الأرض بـ أيمن زيدان ويكشف فضيحة من العيار الثقيل

وأضاف: “مسألة جنة ونار أنا رأيي أن بعد الموت فيه جنة فقط، قناعتي الشخصية (الجنة وسع السماوات والأرض) أكيد رح تِسع غالبية الناس، أنا مؤمن إذا كان هناك عالم آخر، فهناك جنة دائماً”.

كما علق بشأن إشكالية وجود الشر، بأن هذه أسئلة لا يمكنه الإجابة عنها، وهي موجهة فقط لأصحاب الاختصاص، مشدداً على أنه شخصياً “يحب أن يرى العالم الآخر، جنة تتضمن الناس جميعاً”.

ووصف الفنان السوري، الأشرار بأنهم “صناعة إلهية”، معتبراً أنه على هذا الأساس “هم ليسوا مدانين بالمطلق”.

وأوضح أن الأشرار لا يجب أن يتحملوا المسؤولية بالمطلق عن أفعالهم، كونهم صناعة إلهية، فالله أعطاهم حرية الاختيار، إلا أنه في ذات الوقت هو من ينظم هذا العالم ومسؤول عن كل تفصيل فيه.

وشدد الفنان أيمن زيدان على أن إيمانه هذا يعنيه بشكل شخصي، ولا يهمه تقبل الناس لقناعته أم لا، لافتاً إلى أنه يرى الآخرة جنة فقط.

أما فيما يتعلق بإشكالية وجود النار فهي بحسب زيدان مجرد فكرة رادعة لا أكثر، مضيفا أنه “بالنسبة له لا يرى أنه يستحق فكرة النار لأنه ليس شريراً”.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة