أليسا تشعل الوضع وتدخل في السياسة من أوسع أبوابها.. نشرت وحذفت على الفور (صور)

أليسا تشعل الوضع وتدخل في السياسة من أوسع أبوابها.. نشرت وحذفت على الفور (صور)

تعرضت الفنانة اللبنانية إليسا، إلى هجوم واسع، بسبب تغريدة عن الناشط المصري المعتقل علاء عبدالفتاح.

شأن داخلي!
حيث قامت إليسا بإعادة نشر تغريدة للإعلامية اللبنانية ديما صادق. تدعو فيها للاعتصام أمام السفارة البريطانية في بيروت للمطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح.

وتعرضت إليسا لهجوم شرس من بعض الناشطين، الذين طالبوها بعدم التدخل بما سموه بـ”الشأن الداخلي لمصر”.

وهو ما اضطر الفنانة اللبنانية إلى إلغاء خطوتها في إعادة نشر التغريدة. واستبدلتها بتغريدة أخرى تشيد بها في مؤتمر المناخ.

بلدي التاني
وكتبت إليسا: “بعز الأزمات اللي عم نعيشها قدرت مصر تجمع العالم بشرم الشيخ لأهم لقاء حول المناخ اللي عم يهدد حياتنا ومستقبل الكوكب”.

وتابعت: “مؤتمر عالمي بيضعها على خريطة العالم برؤيتها للمستقبل. بلدي التاني بكل فخر”.

هذا وقد سيطرت سناء سيف، شقيقة علاء عبدالفتاح، على أنظارِ العالم بأكبر تجمّع صحفي تشهدُه القمة.

حيث عرضت قضية شقيقها على الرأي العام، بعد المشادّة التي وقعت مع النائب عمرو درويش، وتسبّبت بفضيحة جديدة للنظام.

إهانة غير مقبولة
وفي السياق ذاته، أعلنت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، رفضَها البيان الذي صدر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان. بخصوص حالة علاء عبدالفتاح والدعوة للإفراج عنه.

وزعمت البعثة في بيانها، أنّ مضمون بيان المفوضية يقوّض عن عمد استقلالَ القضاء وسيادة القانون. كحجر زاوية لا غنى عنه لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها. وأنه يستند إلى معلومات مغلوطة وليست من مصادر موثوقة.

واعتبرت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة، وصف قرار قضائي بأنه “غير عادل” إهانة غير مقبولة.

وقال حساب تهاني: “اليسا كرهناك وغير مرحب بيك في مصر خليكي محترمه في بلدك لانك ممكن تلاقي في مصر مالا يرضيك ومفيش حد هيحميكي من غضب شعبي، شوفيلك كام ارهابي ادعميه دولارت امريكا حتنعنشك”.

إليسا
وكتب حساب مصر معشوقتي: “ياريت بقا الست إليسا وغيرها من اللي بيدعوا لاعتصام الهدف منه تركيع مصر يفهموا إن مصر هي الوتد اللي ساند الوطن العربي كله والدليل أهو، من مصر إلى لبنان، بتوجيهات من الرئيس السيسى مصر ترسل مساعدات طبية الى لبنان الشقيقة لمجابهة تفشي وباء الكوليرا”.

وقال حساب آخر: “إليسا يوم ما جات مصر كان آخرها صورتها يحطوها على علب السمنه، جات مصر واخدت شهره عمرها ما كنت تحلم بيها، انت غير مرحب بيكي على ارض مصر”.

إليسا
وكتب حساب سارهة: “اليسا اللي لولا غناها باللهجه المصريه ما كان حد عرفها أم صوت اخنف و شاااذ والله و بان معدنك يا ناكره ومصر ما في بلد ولا مرحب بيكي و لا ب امثالك في بلدنا يا عميله يا خاينه”.

وتعرضت الفنانة اللبنانية لهجوم واسع من مستخدمي تويتر في مصر، الذين عبروا عن رفضهم لمضمون التغريدة باعتباره تدخلا في الشأن المصري.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة