الكشف عن مرض يحيى بيازي بعد ظهوره في فيديو أمس (فيديو)

الكشف عن مرض يحيى بيازي بعد ظهوره في فيديو أمس (فيديو)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم للفنان السوري يحيى بيازي، وثق إصابته بالشلل التام في أعضائه الحركية.

ووفقاً للفيديو المتداول، ظهر “بيازي” في بثٍّ مع زميله الفنان وائل شرف، تحدّث فيه عن مرضه والحالة التي وصل إليها، ليتصدَّر لاحقاً حديث السوشيال ميديا في سوريا.

وبحسب الفيديو، فقد ظهر “بيازي” متلعثماً ويتحدث بصعوبة، بسبب آثار المرض الذي ألمّ به، في حين عبّر عن شكره لوائل شرف، كونَه أول ممثل سوري اتصل به ليطمئن عليه، مشيراً إلى أنّ كل زملائه في الوسط الفني علموا بمرضه، لكن لم يتصل أحد للاطمئنان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطعَ، وتفاعل معه الجمهور بشكل واسع، متأثرين بحالته الصحية الصعبة ومحاولين معرفة ما أصابه، حيث قيل، إنه تعرّض بشكل مفاجئ لجلطة دماغية

أصيب على إثرها بشلل نصفي، وبات يعاني من صعوبة في النطق، ويبدو أنّه لا يزال يخضع للعلاج، في محاولة للتخلص من آثار الجلطة التي أثرت بشكل كبير في حالته الصحية.

في حين اعتبر البعض الآخر أنّ يحيى بيازي قد يكون مصاباً بالتصلب اللويحي، وهو مرض مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويؤثر في الدماغ والحبل الشوكي، ويسبب تلفاً في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية.

ومع انتشار الفيديو، أبدى عدد من الفنانين السوريين تضامنَهم مع بيازي، إذ نشرت الممثلة سلاف فواخرجي صورةً لبيازي على حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت عليها قائلةً: “سلامتك أبو أوس الغالي.. الله يكون معك، وعم ندعيلك وكلنا جنبك وناطرينك.. يحيى بيازي”.

وقال بيازي في البث موجهاً كلامه لوائل شرف مع علامات حزن وضعف: “أنت أول ما شفتني لهفت وسألت عني.. كل العالم ما حدا اتصل تلفون”.

ليرد عليه شرف بالقول: “لا تزعل نحن في هذه الحياة برحلة قصيرة.. رب العالمين قادر أن يشفيك بلحظة”.

وتحدث بيازي عن علاجه قائلاً إنه: “سيتلقى جرعتين قبل العودة إلى تصوير الأعمال الفنية مجدداً”.

وبحسب ما تناقلت وسائل إعلام عدة فقد أصيب بيازي بمرض التصلب اللويحي.

وبعد انتشار الفيديو بشكل كبير تتابعت المنشورات على صفحات الفنانين السوريين موجهين كلمات مؤثرة للفنان بيازي.

وقالت الفنانة سلاف فواخرجي: “سلامتك أبو أوس الغالي الله يكون معك وعم ندعيلك وكلنا جنبك وناطرينك”.

وكتب الفنان يزن الخليل: “الصديق العزيز يحيى بيازي سلامة قلبك ياحبيبي … ماعلى قلبك شر وانشالله بترجعلك صحتك عن قريب يا ابو اوس … فاجأنا خبر مرضك وأوجعنا ولن يفاجئنا خبر شفائك القريب لانو منعرفك بطل”.

وكتبت الفنانة أمل عرفة: ” يحيى بيازي سلامتك يا زميلنا ورفيقنا المحترم، ماكنت بعرف انك مريض لحتى شفت فيديو لوائل شرف العزيز وهوي مستضيفك قلبي معك ودعواتي بالشفاء التام يارب”.

وكتب الممثل وسام حنا: “كل الحبّ من أهلك وأحبابك بلبنان

يا رب تقوم بالسلامة، يحيى بيازي”.

وقال الفنان أيهم أبو عمار: “ألف سلامة عليك يا حبيب قلبي راجع و أقوى من قبل بإذن الله”.

يذكر أن يحيى بيازي فنان سوري، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2005، ضمت دفعته كل من: رنا شميس، جابر جوخدار، محمد الأحمد، مجد فضة وآخرين.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة