معلومات تنشر لأول مرة.. محسن غازي وريم السواس (فيديو)

معلومات تنشر لأول مرة.. محسن غازي وريم السواس (فيديو)

بعد قرار سابق لنقابة فناني أسد بمنع استخدام الألفاظ النابية خلال المناسبات والحفلات العامة، تراجع رئيس النقابة محسن غازي عن قراره بمنع المغنيين الشعبيين ريم السواس وسارة الزكريا وبهاء اليوسف من إقامة حفلاتهم، وذلك بعد التوقيع على تعهد بالتزامهم بالحفاظ على الذوق العام وعدم استخدام الشتائم.

وشهدت النقابة حضور سارة الزكريا وريم السواس بهاء اليوسف بقصد الإمضاء على تعهد بعدم التلفظ بألفاظ نابية لمتابعة نشاط إحياء الحفلات في سوريا بعد قرار بمنع الزكريا والسواس من الغناء، وفق ما نقلت منصة “يلا تريند” الموالية.

وقالت السواس في مقابلة مع المنصة، إنها تقبل بجميع قرارات النقابة، وإنه لا توجد لديها أية مشاكل مع محسن غازي ونائبه هادي بقدونس.

وزعمت أنها لا تستخدم ألفاظاً نابية في حفلاتها الغنائية إلا أنها تُطلق “نهفات” لبث الفرح بين الناس على حد وصفها.

من جهتها، نشرت سارة زكريا على أنستغرام صورة تجمعها بمحسن غازي وأرفقتها بتعليق أشارت فيه إلى أن النقيب نفى أن يكون قد أصدر أي قرار بمنعها من الغناء، أو إيقاف حفلاتها في سوريا.

وتابعت أن ذلك يُعطيها مزيداً من الاندفاع بالمضي قدماً لإحياء المزيد من الحفلات في سوريا وفقاً لتوجيهات النقابة.

أما بهاء اليوسف فأقرّ بتفشي السوقية والطائفية وتدني الذوق بالحالة الفنية في سوريا بعدما وقّع تعهداً بعدم استخدام الشتائم عقب خلافات قديمة جديدة مع النقابة، لافتاً إلى أنه بحكم كونه مطرباً شعبياً يُطلب منه أحياناً موّال طائفي أو أغنية معينة من قبل الجمهور، إلا أن اليوسف اعتبر طلب النقابة محرج ومجرح.

مسرحية لحفظ ماء الوجه
بدوره، قال محسن غازي إن النقابة اشترطت قدوم مجموعة كبيرة ممن أسماهم الفنانين والفنانات لمطالبتهم بالالتزام بما وصفه: “حرف المسار باتجاه الكلمة المهذبة”، وذلك من باب الحرص على الحالة الفنية التي تحترم ذائقة الإنسان الفنية، على حد زعمه.

إلا أن غازي تعرض لحملة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تراجعه عن تصريحات سابقة استخفّ فيها من ريم السواس وسارة الزكريا واصفاً إياهماً بأنهما تثيران الجلبة واللغط بأدائهما المتدني.

وقال غازي حينها إنه لا يعلم عن المغنيتين أي شيء ولا عن الجهة التي تشغّلهما، متوعداً بإلغاء حفلاتهما في سوريا.

واستنكر بالوقت ذاته سماح الجهات المختصة للفنانين بإقامة الحفلات الغنائية دون الرجوع إلى نقابته من أجل الحصول على أذونات.

رضوخ تحت الضغط بعد التهديدات
وبالرغم من تهديدات غازي محسن ووعيده؛ إلا أن سارة الزكريا لم تكترث بكل ما قاله بل استمرت بمشاركة منشور سابق لها على صفحتها الشخصية في فيسبوك استخدمت فيه ألفاظاً نابية ولم تقم بحذفه، حتى تاريخ نشر التقرير، بالرغم من تعهّدها بعدم استخدام الألفاظ النابية.

وتتحفظ أورينت على مشاركة المنشور الذي وضعت فيه الزكريا صورة لغازي محسن مع تعليق صوتي يتساءل عمّا إذا عاد الأخير معتذراً ليكون الجواب بألفاظ ومفردات سوقية، تمتنع أورينت عن مشاركتها حفاظاً على مشاعر القرّاء.

ويبدو أن غازي الذي يحاول منذ فترة جذب الأضواء إليه عبر إثارة الجدل حول العديد من القضايا والأسماء المشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي قد تراجع عن تهديداته بمنع من يسمونهم فنانين من الغناء لحفظ ماء الوجه بعدما تم فرض ذلك عليه من قبل بعض الجهات التي لديها مصالح مع الفنانات، خاصة أن زوج سارة الزكريا هو مهند زعيتر وهو من عائلة مافيوية بامتياز ومشهورة بالاتجار بالمخدرات في لبنان.

وجاء هذا التراجع أيضاً بعدما التقى غازي قبل أيام بعدد من أفراد عائلة الديك في لبنان خلال تقديم واجب العزاء لأسرة الفنان جورج الراسي في لبنان، وهو ما قد يُشير إلى تعرضه لضغوط من قبل عائلة الديك المتنفّذة لدى ميليشيا أسد والتي تربطها أيضاً علاقات واسعة مع عائلة زعيتر، خاصة فيما يتعلق بتهريب المخدرات.

وكانت صحيفة الوطن الموالية ذكرت أن نقابة فناني أسد تلقت العديد من الشكاوى بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظ نابية ليس آخرهم الحفل المرتقب للمغنية ريم السواس في حلب عاصمة الغناء والطرب الأصيل، ما دفع النقابة لاتخاذ مجموعة من القواعد والإجراءات بهدف الحد من هذه الظاهرة.

بينما استغرب نائب النقيب هادي بقدونس في تصريح مماثل من “الجمهور الذي يحضر حفلات بأسعار مرتفعة ليسمع مسبته من المغني؟!” وفق ما نقلت الصحيفة.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة