“صواريخ الأعمى صطيف إلى ما بعد بعد كييف”.. معن عبد الحق يتشفى بأوروبا بععد قرار قطع الغاز الروسي.. شاهد

“صواريخ الأعمى صطيف إلى ما بعد بعد كييف”.. معن عبد الحق يتشفى بأوروبا بعد قرار قطع الغاز الروسي.. شاهد

الممثل السوري الموالي معن عبد الحق يشمت بـأوروبا بعد قرار روسيا وقف إمدادات الغاز عبر “نورد ستريم” إلى أجل غير مسمى عبر التقاط صورة “سيلفي” مع غازه المنزلي.

وفي وقت سابق تضامناً مع القوات الروسية المشاركة في غزو الأراضي الأوكرانية، قام الممثل السوري “معن عبد الحق ” صطيف الأعمى ” بطلاء حرف ( Z ) على سيارته و الذي ظهر على الدبابات الروسية في أوكرانيا.

وكان معن عبد الحق قد تعرض لهجوم لاذع قبل عدة أشهر من قبل جماهير نادي الإتحاد بعد أن أطلق هتافات غير لائقة، وصفها البعض بأنها عنـ.ـصرية ودعوا إلى فصله من نقابة الفنانين.

حيث أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة كبيرة ضده، مطالبين بمحاسبته بتهمة إثارة الفتـ.ـنة بين أهالي محافظتي حلب ودمشق.

لاقى الفيديو ردود فعل غاضبة من المتابعين وجماهير الرياضة، مطالبين بمحاسبته بتهمة إثارة الفتنة بين جماهير الفريقين، وسط غياب اتحاد كرة السلة عن تصرفات جمهور الوحدة، وعدم إصدار أية عقوبة أو استنكار لما ظهر في الفيديو.

ليقتصر الأمر عن “الاعتذار” من عبد الحق عن تكليفه بتقديم نهائي البطولة مساء اليوم، “احتراما للجماهير” حسب تعبيرهم، مع تقديم الشكر له على جهوده المبذولة.

يذكر أن عبد الحق قدم اعتذاراً عبر صفحته على فيسبوك عما بدر منه، إلا أن ذلك لم يشفع له لدى مشجعي كرة السلة الذين اعتبروا أن تصرفه كشخصية اعتبارية هو نزول لمستويات متدنية من التخاطب.

مواقف سياسية
الفنان معـن عبد الحق واحد من أشهر الفنانين المواليين لنظام بشار الأسد في سوريا.

لذا كان ضد إرادة السوريين بالحراك الثوري وأعلن عـ.د.ائـ.ه على فنانين نجوم مثل جهاد عبدو.

واللافت هو توجهه للولاء الإيراني وتعظيمه للمرشد الإيراني “علي خامنئي” وشكره إياه.

واعتبر عبد الحق أن إيران هي التي نصرت سوريا واليمن وهو ما جعله مثار جدل كبير بين الأوساط الإعلامية.

 

وفي وقت سابق كشف الممثل الموالي للنظام السوري معن عبد الحق عن شروطه لعودة الفنانين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام، مشيراً إلى أن الباب مفتوح أمامهم في حال تحقيقها.

وضمن إحدى فقرات لقاء تلفزيوني على قناة “العالم سوريا” الإيرانية، طرح سؤال على عبد الحق في حال كان نقيباً للفنانين ما رأيه بعودة زملائه المعارضين.

وقال عبد الحق المشهور بدور “صطيف الأعمى” إن “باب المصالحة مفتوح وكان الخيار الأول بالنسبة للدولة السورية” بحسب تعبيره.

وأضاف أنه “لا بد من تحقيق شروط من وجهة نظره الشخصية بأن يكون الطرف الآخر قد قام بتغيير قراءته للصراع في سوريا، وأن يقوم بالمبادرة وطلب العودة إلى البلد وأن يكون نادماً على ما قاله من تصريحات محرضة ضد القيادة في سوريا” وفق وصفه.

وأضاف الممثل السوري مدافعاً عن قرارات نقيب الفنانين الراحل زهير رمضان بأنها لم تكن منه بل كان يستند إلى ما تقوله الدولة.

ويُعرف عبد الحق بأنه من أكثر الممثلين معارضة لزملائه الذين ناصروا الثورة السورية ووقفوا إلى جانب الشعب، منتقدين جرائم نظام الأسد خلال السنوات العشرة الماضية.

وتهجم عبد الحق على العديد من الفنانين بأكثر من مرة، متهماً البعض بالعمالة والبعض الآخر بعدم معرفة قراءة الواقع في سوريا.
تلفزيون سوريا

 

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة