وصية رجاء حسين تثير تفاعلاً واسعاً.. هذا ما طلبته

وصية رجاء حسين تثير تفاعلاً واسعاً.. هذا ما طلبته

رحلت الفنانة المصرية الشهيرة، رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، عن عالمنا بعمر يناهز الـ 84 عام بعد صراعها مع المرض.

– وفاة رجاء حسين
وفقاً للإعلام المصري، قال نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي: “إن الفنانة وافتها المنية صباح اليوم، وجنازتها ستشيّع من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، وسيوارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة”.

وفي وقت سابق، خضعت الفنانة رجاء حسين لعملية جراحية في المعدة الفترة الماضية، وذلك بعدما تعرضت لأزمة صحية بسبب ارتفاع إنزيمات الكبد.

وقالت رجاء حسين في تصريح لـ القاهرة 24: خضعت لعملية جراحية في المعدة منذ فترة بسيطة، وحاليا أمكث في المنزل وأحرص على المتابعة مع طبيبي الخاص، ولكني لا أستطيع التحدث لفترة طويلة مع من حولي وما زلت في مرحلة التعافي.

وسبق وكشفت رجاء حسين تطورات حالتها الصحية في تصريح سابق للقاهرة 24، مشيرة إلى أنها تعاني من إنزيمات الكبد المرتفعة وتشعر بالتعب الشديد، كما تعرضت لإصابة شديدة في ذراعها بسبب سقوطها من السلم، وذلك بالتزامن مع ندوتها في المهرجان القومي للسينما، وذلك لم تستطع حضور الندوة.

وتزوجت رجاء حسين من الفنان سيف عبدالرحمن بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح حيث تعرفت عليه عن طريق الفنانة سناء جميل والتى أتت به فى أحد العروض المسرحية وتعرفا سويا ومنذ هذه اللحظة قرر سيف الارتباط بها واعترف لها بإعجابه بها من قبل أن يلتقيا، حتى تكللت قصة حبهما بالزواج، وأسفرت الزيجة عن طفليهما كريم وأمل.

وكشفت رجاء حسين عن إن قرار انفصالها عن زوجها بعد 51 عاما من الزواج جعلها تشعر بالانطلاق، متابعًا: “أولادي كانوا سببًا في تأخر اتخاذي لهذا القرار، مكنتش عايزة أولادي يتربوا مع جوز أم أو مرات أب لو انفصلت، أنا كنت أشعر الآن كأنني طفلة متمردة وانطلقت للحياة”.

– أخر أمنية للفنانة رجاء حسين

وعلى صعيد آخر، استعاد جمهور الفنانة التي فارقتنا صباح اليوم رجاء حسين، كلماتها الأخيرة بآخر ظهور لها من حفل تكريمها في المهرجان القومي للسينما، إذ قدمت وصية من بند واحد، وهو الترحم عليها بعد وفاتها.

وقالت وقتها: “إنها لا تعرف سبب طلبها ولكنها تشعر بأهميته الآن وهي اعتادت الإيمان بإحساسها”.

وأضافت: “أتمنى أن الناس اللي بتحبني تترحم عليا بعد وفاتي أنا وحيدة وماليش حد غير بنتي بس أنا عمري ما قلت الكلام ده لحد لكن أنا إحساسي هو اللي بيحركني عشان كده قولت دلوقتي.

وتابعت قائلةً: كنت مستنية ابني الله يرحمه هو اللي يشيلني مش أنا اللي أشيله”.

وكشفت تقارير صحفية أن الفقيدة عانت مؤخراً من ارتفاع أنزيمات الكبد، كما تعرضت لإصابة شديدة في ذراعها بسبب سقوطها من السلم، أثناء حفل تكريمها في المهرجان القومي للسينما، ولذلك لم تستطع حضور ندوة تكريمها، وتكتمت ابنتها أمل تفاصيل تدهور وضعها الصحي أملا في تعافيها.

ويذكر أن الفنانة رجاء حسين ولدت في محافظة القليوبية، وانضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، عملت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، ومن أبرزها “أحلام الفتى الطائر” أمام عادل إمام، وملحمة الشهد والدموع مع النجوم خالد زكي ويوسف شعبان ومحمود الجندي وعفاف شعيب.