دانا جبر: أنتو متخلفين

دانا جبر: أنتو متخلفين

رغم أن ظهورها قليل في المقابلات الإعلامية، لكن اسم الممثلة السوري دانا جبر، دائما ما كان يتصدر الترند، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حينما يكون الحديث عن حياتها الشخصية، لتخرج مؤخرا وتفتح صفحات قديمة، كان من بينها إشارتها إلى ازدياد تخلف المجتمع السوري، وذلك خلال لقاء صحفي مطول عبر منصة “يلا ترند“.

دانا والشائعات
دانا جبر انتقدت وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتحدثون باستمرار عن حياتها الشخصية، ويستغلون بعض المشاهد في سياق أدوارها في المسلسلات، لنشر الشائعات بحثا عن المشاهدات باستخدام اسمها.

وخلال ردها على أسئلة الصحفي عطية عوض في برنامج “إنسان” الذي نُشر الأربعاء، أكدت جبر، أن المجتمع “يزداد تخلفا“، حتى أصبح العالم الخارجي، لديه فكرة عن سوريا أنها ما زالت في زمن “باب الحارة“.

وقالت جبر: “انا اشتغلت عمل بدوي بالـ2009، الشخصية عايشة بالصحراء، أمها توفت ويذهب الأب مع أخوها وتنتظر حبيبها، بتقرر أنه تتفائل، وقامت للاستحمام بالصحراء، كانت اللقطة من رجلي للركبة، عملوها دانا جبر عارية في الصحراء من أجل الحصول على مشاهدات“.

وفي معرض ردها على التعليقات السلبية من قبل بعض الشبان والشابات، ردت جبر قائلة: “أنا لا أقرأ التعليقات، ليس لدي وقت“.

وكشفت جبر أنها تعرضت للتعنيف في طفولتها من قبل عائلتها حين تخطئ تحت بند “العقوبة“. معتبرة أنه أمر صحيح، بينما تعنيف الرجل للمرأة أمر مرفوض حسب رأيها.

الفن حرام!
واستنكرت دانا جبر عبارة “الفن حرام“، وقالت: “من يقول لي إن الفن حرام، أقوله له أنت يا حرام، لا يصح أن يقوم شخص بالتحليل والتحريم ويصبح (أنا ربكم الأعلى)، بالنهاية هذه رزقة لك ومن ورائها تعب وجهد وتركيز ولا يجوز نكران كل هالشي“.

وتعتبر دانا جبر من الوجوه الشابة في الدراما السورية خلال السنوات الماضية، وهي من عائلة فنية، حيث أن جدها لأمها الفنان محمود جبر وجدتها الفنانة هيفاء واصف وخالاتها هما الفنانات ليلى ومرح جبر، وخالات أمها هم الفنانة منى واصف والفنانة غادة واصف، وأعمام أمها الفنانين ناجي جبر وهيثم جبر. بدأت حياتها الفنية عام 2007.

ومن أبرز أعمالها: “الدومينو، جرح الورد، سنة أولى زواج، سنة ثانية زواج، حركات بنات، أهل الوفا، كعب عالي، شبابيك، صرخة روح“.

وغابت جبر عن الموسم الفائت من دراما رمضان 2022، فيما تشارك حاليا في مسلسل “​بيوت من ورق​” الذي يتطرق لعالم الجرائم، من خلال عملية قتل غير متوقعة.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة